سلايدرسوق المال

بروتوكول تعاون بين “البورصة” و”تكاتف” لتطوير التعليم المجتمعي

 

وقع أحمد الشيخ رئيس البورصة، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة البورصة للتنمية المستدامة مع الدكتور حسام بدراوي رئيس مجلس إدارة جمعية “تكاتف” للتنمية، اليوم الأربعاء، بروتوكول لتطوير الفصول المجتمعية ورياض الأطفال والمدارس الحكومية.

ويهدف البروتوكول، إلى تقديم الدعم اللازم في الجوانب الإنشائية والتطويرية، كما يشمل تنفيذ البرامج التدريبية للمعلمين بهدف تطوير المعارف وبناء القدرات والمهارات اللازمة لرفع كفاءة العملية التعليمية وأيضًا تنفيذ برامج تنموية لطلاب تلك المدارس.

وقال أحمد الشيخ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة: إن البروتوكول خطوة مهمة ضمن استراتيجية مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة التي تهدف إلى التعاون مع مؤسسات التنمية الناجحة التى تشاركنا الرؤية فى دعم المدارس الحكومية”.

وأضاف “الشيخ”، أننا هدف إلى دعم التعليم المجتمعي بداخل المدارس الحكومية بشكل مستدام في المناطق الأكثر حرمانًا عن طريق المساهمة في تطوير تلك المدارس والإرتقاء بالمستوى التعليمي لطلبتها كجزء من مسئوليتنا المجتمعية.

بينما قال الدكتور حسام بدراوى – رئيس جمعية تكاتف: إن الجمعية تعبر عن فلسفة ولها منهجية في تطبيق فلسفتها لمساندة الدولة في نشر المعرفة والإرتقاء بالأطفال وذويهم من خلال المدارس التي نبنيها والمدرسين الذين نرعاهم تدريبا وتأهيلًا”.

يذكر، أن مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة هي مؤسسة مصرية تم إنشاؤها عام 2017 بهدف تفعيل أنشطة المساعدات المجتمعية والخدمات التعليمية والصحية وحماية البيئة والمحافظة عليها.

ومن ضمن مجالات الخدمات التعليمية للمؤسسة هي العمل على إحداث تغيير إيجابى مؤثر في حياة ذوي الهمم طلبة التربية الخاصة وطلبة مدارس التعليم المجتمعي وفصول التعليم المجتمعى والتعليم الخاص بالمدارس الحكومية، والتعاون المستمر مع كافة مؤسسات الدولة لتحسين حياة الفئة المستهدفة وتمكينهم حتى يصبحوا أعضاء ناجحين في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *