عالم

بايدن يواجه عاصفة انتقادات بسبب عبارات عنصـرية تضمنها أحد خطاباته

 

تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن، لموجة من الانتقادات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لادعائه أن تفوق البيض هو “أخطر تهديد إرهابي” في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسلطت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، الضوء على خطاب بايدن أمام الخريجين بجامعة هوارد، والذي نال انتقادات واسعة، بذلك استغلاله هذه الفرصة لتأجيج التوتر العنصري في الولايات المتحدة.

وتناول بايدن التهديدات التي تواجه بلادهم، وعلى رأسها الانقسام، مُلّحًا بأن التفوق الأبيض يمثل التهديد الرئيسي للولايات المتحدة، بما في ذلك الخريجين الذين يستعدون لحياتهم بعد الدراسة.

وحاول الرئيس الأمريكي تبرير أفكاره، حيث أكد أنه لم يقل ذلك لأنه كان في مدرسة للسود، ثم تطرق إلى معركة أمريكا مع العنصرية منذ نشأتها، قائلاً: “نحن نعلم أن التاريخ الأمريكي لم يكن دائمًا قصة خيالية.. الحقيقة القاسية هي أن العنصرية مزقتنا منذ فترة طويلة”.

من جانبه، قال مدير تحرير مؤسسة التعليم الاقتصادي، جون ميلتيمور، تعليقًا على خطاب بايدن: “الحزب الديمقراطي أمضى معظم القرنين الـ 19 والـ 20، يستخدم العنصرية الصريحة للفوز بالانتخابات، لقد فعلوا ذلك مرة أخرى في القرن الـ 21، تبدو العنصرية مختلفة كثيرًا عن نسخة القرن الـ 19”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *