سلايدرعالم

بايدن يسعى لاستمالة “العرب الأمريكيين” بتشديد لهجته تجاه إسرائيل

يتزامن تشديد الرئيس الأمريكي جو بايدن من لهجته في تناول الممارسات العدوانية الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، مع سعيه نحو استمالة الأمريكيين العرب، والذين يعوّل عليهم بايدن من أجل مساندته في الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقررة في نوفمبر.

“سيئ مجنون”.. العداء بين بايدن ونتنياهو يصل إلى الغرف المغلقة

وحسب صحفيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، فإن أحد كبار مساعدي الرئيس الأمريكي، اعترف خلال لقائه أمريكيين من أصول عربية، بارتكاب “أخطاء” في استجابة الإدارة الأمريكية للحرب الإسرائيلية على غزة، فيما يبدو أنها محاولة لاستمالة تلك الشريحة الكبيرة من الناخبين الغاضبين من الدعم القوى الذي قدمه بايدن لجيش الاحتلال.

واجتمع مساعد بايدن ونائب مستشار الأمن القومي جون فاينر، بقادة للأمريكيين العرب في ديربورن بولاية ميتشيجان، الأسبوع الماضي، وأبلغهم بأن “الحكومة الإسرائيلية الحالية لن تتخذ أي خطوات هادفة نحو إقامة دولة فلسطينية”.

وأشار “فاينر”، إلى إدراك الأخطاء التي ارتكبتها الإدارة الأمريكية في هذه الأزمة منذ 7 أكتوبر، وذلك وفق تسجيلات الاجتماعات التي حصلت عليها “نيويورك تايمز”، وأكد صحتها مسؤول بمجلس الأمن القومي الأمريكي.

وتابع: “تركنا انطباعًا مدمرًا للغاية”، في إشارة إلى مدى “تقدير الرئيس والإدارة والدولة لحياة الفلسطينيين”.

من جانبها، اعتبرت الصحيفة الأمريكية تصريحات “فاينر”، بمثابة “أوضح تعبيرات الإدارة الأمريكية” عن أسفها، لما اعتُبر أخطاء ارتكبتها منذ بدء الحرب على غزة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *