حوادث

انهيار منزل مكون من طابقين بأسيوط ووفاة سيدة تحت الأنقاض

في حادث مأساوي، انهار منزل مكون من طابقين بقرية جزيرة العقب التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، اليوم، مما أسفر عن وفاة سيدة تدعى “نصرة.ا.ي” 50 عامًا، كانت تقيم بالمنزل.

مصرع شخصين في انهيار منزل من 3 طوابق ببني سويف

تلقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إخطارًا من مركز سيطرة الطوارئ وغرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة، يفيد انهيار منزل مكون من طابقين بجزيرة العقب بمركز أبنوب، ووجود سيدة تحت الأنقاض.

على الفور، انتقل إلى موقع الحادث اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة وقوات الحماية المدنية والإنقاذ وتم الدفع بعدد 3 سيارات حماية مدنية و2 سيارة إسعاف وسيارات الحملة الميكانيكية بالمركز لرفع الأنقاض والبحث عن السيدة، وفريق الإغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي.

تواصلت جهود قوات الإنقاذ لعدة ساعات، حتى تمكنت من انتشال جثمان السيدة “نصرة.ا.ي” من تحت الأنقاض، فيما تم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى أبنوب العام.

أدان محافظ أسيوط الحادث، ووجه بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمركز أبنوب ومديرية الإسكان لمعاينة المنزل المنهار وكتابة تقرير عن أسباب الحادث، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها.

وتقدم المحافظ بخالص العزاء لأسرتها، داعيًا الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويلهم أهلها الصبر والسلوان.

يذكر أن محافظة أسيوط شهدت خلال الفترة الماضية العديد من حوادث انهيار المنازل، مما أسفر عن وقوع ضحايا ومصابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *