سلايدرمصر

انطلاق اجتماع اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة في يومها الخامس

بدأ منذ قليل اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، الوكيل الأول للمجلس.

حضر الاجتماع وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، البترول والثروة المعدنية، البيئة، والمستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

نقاشات هادفة

وخلال الاجتماع، أكد المستشار أحمد سعد الدين أن النقاشات التي تمت خلال الأيام السابقة كانت موضوعية وهادفة. أوضح أن هذه النقاشات بين النواب والوزراء المعنيين أظهرت تقاربا كبيرا في الرؤى بين الجانبين. هذا التقارب يعكس حرص كل من النواب والحكومة على مصلحة الوطن والمواطن ويسعى لتحقيق مزيد من التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

الهدف من الاجتماعات

تهدف الاجتماعات المكثفة للجنة إلى النهوض بالدولة في كافة القطاعات، وذلك لمواجهة التحديات الإقليمية وحل الأزمة الاقتصادية. يسعى كل من النواب والوزراء إلى تحقيق توافق وتكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، مما يسهم في تحسين أوضاع البلاد بشكل عام.

تركيبة اللجنة

تتكون اللجنة الفرعية الخاصة من 42 نائبا، ويرأسها المستشار أحمد سعد، وتضم أيضا النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، بالإضافة إلى رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب.

كما تضم اللجنة عددا من النواب المستقلين والمعارضة مثل سليمان وهدان، غادة محمود علي، مصطفى بكري، إيرين سعيد، أحمد الشرقاوي، ندى ألفي، أحمد فرغل، وأحمد فتحي.

التطلعات المستقبلية

تعتبر النقاشات الحالية خطوة إيجابية نحو تحقيق تكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية. يأمل الجميع أن تؤدي نتائج هذه الاجتماعات إلى حلول حقيقية للأزمات التي تواجه البلاد، وتعزيز التنمية في كافة القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *