تكنولوجيا واتصالاتسلايدر

اليوم.. Cairo ICT يفتح آفاق جديدة للتكنولوجيا العالمية

تحت شعار Leading Change وفي ظل كونه المنصة الإقليمية الأبرز لجلب واستعراض أهم الاتجاهات والتقنيات فيقطاع التكنولوجيا، تنطلق اليوم الدورة السادسة والعشرين من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا في الشرق الأوسطوإفريقيا Cairo ICT 2022.

وقالت شركة تريدفيرز إنترناشونال، المنظمة للمعرض، أن دورة العام الجاري من Cairo ICT تنعقد بينما وصل اهتمامالحكومات بالتكنولوجيا وتطبيقاتها إلى ذروته في ظل اتضاح الدور الكبير الذي تلعبه التقنية في تسريع وتيرة التنميةالاقتصادية وتحسين جاذبية الدول المختلفة للاستثمارات وخلق مناخ مميز للأعمال.

ويتطرق Cairo ICT مجالات عديدة وأكثر دقة من بينها تأثير الحوسبة السحابية ومراكز البيانات الدولية العملاقة علىسيادة الدول وأيضا مسألة تأمين الدول والمؤسسات والشركات والجهات المختلفة من المخاطر المصاحبة للتحول الرقميعبر تخصيص نهج شامل لتطبيقات الأمن السيبراني، والتقنيات المعتمدة على الاتصال عبر الاقمار الصناعية وذلك فيظل الثورة التي يشهدها هذا المجال الذي أصبح أكثر نضجا بعد ضخ الكثير من رؤوس الأموال فيه، وهو الميتافيرس وماقد يترتب عليه من تغير شامل في طريقة تواصل البشر، انتقالا إلى تدشين مرحلة جديدة هذا العام فيما يتعلقبالتكنولوجيا المالية بعد أن كان أبرز حدث ينادي بأهمية التطبيقات المتقدمة للشمول المالي، وذلك عبر إطلاق معرضجديد مصاحب متخصص في تكنولوجيا التأمين هو INSURETECH.

ويأتى بالتوازى ضمن فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT الدورةالثانية لمعرض Connecta الخاص بتكنولوجيا الترفيه، بما تتضمنه من ألعاب إلكترونية وأجهزة ذكية، ومسابقات عربيةافريقية وذلك تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن بين أهم الفعاليات الجديدة في الدورة المرتقبة من Cairo ICT، كشف أسامة كمال رئيس مجلس ادارة شركة تريدفيرزانترناشونال المنظمة ل Cairo ICT أن النسخة القادمة ستتضمن مؤتمرا يعقدا للمرة الأولى لبحث كل ما يتعلقبتكنولوجيا التصنيع ManuTech والذى حظى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة في ظل الاهتمام بملفالتصنيع من أجل التصدير وتفادي مشكلات سلاسل التوريد عالميًا وإقليميًا.

هذا وتشارك VERTO WAVE الشركة المصرية الرائدة في مجال حلول وخدمات تكنولوجيا لمعلومات للمرة الأولى فيالمعرض.

وأعرب باسم السعيد، الرئيس التنفيذي للشركة في مصر عن سعادته بمشاركة VERTO WAVE للمرة الأولى في المعرضالرائد في مجال التكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا، مؤكدا أن الشركة تستعرض خلال مشاركتها عدد من الحلولوالخدمات الجديدة التي تطرحها للسوقين المحلية والإقليمية ومن شأن هذه الحلول أن تساعد الشركات والمؤسساتوالحكومات على تسريع وتيرة العمل وتقديم الخدمات للعملاء بدرجة كبيرة من الكفاءة والسرعة والحرفية.

أضاف أن الشركة ستتخذ من Cairo ICT منصة لإطلاق حزمة من الخدمات التكنولوجية و البرامج تحمل أسمPlatform X والذي يعد أول منتج مصري تنتجه الشركة بأيدي وعقول مصرية شابة يساعد على حل المشاكل والتغلبعلى التحديات الموجودة في أسرع وقت ممكن دون الاعتماد على التدخل البشري في إطار من الحوكمة، مشيرا أن الشركةقد قامت مؤخرا بتطبيق هذه الحلول في عدد من القطاعات المتطورة والواعدة أبرزها القطاع الحكومي والقطاع الصحيوقطاع البترول والطاقة .

كما تشارك زوهو، وهي شركة تكنولوجيا عالمية رائدة في مجال البرامج السحابية لإدارة الأعمال، للمشاركة في معرضومؤتمر كايرو آي سي تي، أحد أبرز فعاليات التكنولوجيا في مصر في دورته الـ26، وذلك للعام الثاني على التوالي.

تهدف زوهو من خلال مشاركتها هذا العام إلى تسليط الضوء على أحدث الحلول الرقمية والخاصيات المتقدمة التيطرحتها في الآونة الأخيرة والتي تساعد أصحاب الشركات ورواد الأعمال في مصر والمنطقة في النهوض بمستوىالتحول الرقمي وتحقيق تنافسية أكبر.

وأشاد علي شبدار، المدير الإقليمي لشركة زوهو لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بدور المعرض في تعزيز مكانة مصرإقليمياً كمركزاً للابتكار والتطوير ووضعها على الخارطة الإقليمية والعالمية في المجال التكنولوجي.

كما أعلنت المعالم الدولية AIC الشركة المصرية الرائدة في مجالات إصدار البطاقات والأنظمة الأمنية وأنظمة التحكموالسلامة عن مشاركتها في الدورة 26 للمعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT والذييعقد خلال الفترة من 27- 30 نوفمبر الجاري تحت شعار “قيادة التغيير” بمركز مصر للمعارض الدولية .

وتعقيبًا على هذه المشاركة ، أكد الدكتور محمود كامل ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المعالم الدولية AIC على الدور البارز الذي يلعبه معرض الدفاع والأمن والسلامة DSS الذي يعقد تحت مظلة معرض Cairo ICT خاصة وأنالمعرض يعتبر الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا ويعد ملتقى حقيقي لصناع القرار في مصر والمنطقة ،وتحرص فيهAICعلى المشاركة للعام الخامس وتم تقسيم الجناح إلى ثلاثة أقسام رئيسية هذا العام سنعرض تكنولوجيا متطورةجزء خاص بإصدار البطاقات والتشفير من شركة Evolis الفرنسية وتشارك معنا للمرة الأولى شركة جاما من سلوفينياوالمتخصصة في الحلول المتكاملة في أنظمة الحضور والإنصراف والأنظمة الأمنية والأكسيس كونترول ،ونعرض أيضًاللمرة الأولى منتجات شركة TRASSIR الروسية والخاصة بأنظمة مراقبة الكاميرات كما أن الشركة تستعرض حلولوخدمات شركات عالمية أخرى مثل TISO الأوكرانية المتخصصة في البوابات الإلكترونية وSomfy الفرنسية وتعرضالحواجز الأمنية المانعة للاختراق كما تعرض المعالم الدولية أيضًا منتجات لشركات أخرى مثل HID الأمريكيةالمتخصصة في أنظمة التحكم والبصمة.

وقال محمود بدوي، المدير التنفيذي لشركة كيندريل في مصر والمملكة العربية السعودية ، إن الشركة سوف تحتفل بعيدميلادها الأول فى معرض كايرو اي سي تى فى وقد تم إطلاق الشركة فى نوفمبر من العام الماضي وهى أكبر مزودلخدمات البنية التحتية في مجال تقنية المعلومات في العالم .

وتقدّم الشركة اليوم خدماتها إلى آلاف العملاء من المؤسسات في أكثر من 60 دولة حول العالم، وتضمّ قائمة عملائها عددًامن أبرز الشركات والعلامات التجارية العالمية، مثل الاتحاد للطيران وطاقة عربية وهوندا وميتسوبيشي وشنايدر إلكتريكودويتشه بنك وداو وآر إس إيه إنشورنس ومجموعة بي إم دبليو وغيرها. وأضاف خلال المؤتمر الصحفي للمعرض أنالشركة سوف تعرض الكثير من الخدمات التى تقدمها على مستوى العالم.

واكد الدكتور ناجي أنيس، نائب رئيس مجموعة بنية، إن المجموعة تفخر برعايتها للمعرض للعام الثالث على التواليحيث تركز الشركة فى كل ما له علاقة بالبنية التحتية والمشروعات القائمة بالفعل على ارض الواقع حيث يشير معنىالبنية التحتية إلى كل ما هو غير ظاهر للمستخدم وتختص الشركة بأقمار الاتصالات وكابلات الفايبر وغير ذلك منالبنية التكنولوجية التى سوف تستعرضها خلال المعرض للعام الحالي.

وقال محمد أمين، المديرالتنفيذي لشركة فيرتشوال كويست، إن كونكتا تم اطلاقه العام الماضي لتوصيل الشباب بالشركاتوقد تم النظر إلى اهتمامات الشباب ومن هنا جاءت فكرة إنشاء معرض كونكتا وقد تم إطلاق مسابقات 6 ألعاب إلكترونيةبين ألعاب إلكترونية جماعية وفردية وقد تم التواصل مع عدد من اللاعبين الأشهر فى المجال.

وأكد أمين ، أن عدد اللاعبين والقطاع فى مصر قد شهد تطوراً كبيراً وقد تضاعف عدد الفرق المشاركة فى البطولات التىيتم العمل عليها، وقد شارك 260 فريقاً بشكل نهائي كما شارك فى الألعاب الفردية نحو 3500 لاعب، والتي تم الإعداد لهمنذ منتصف أكتوبر الماضي حيث بدأت الفرق فى إبداء رغبتها المشاركة وبدأت المنافسات اونلاين للوصول للنهائياتوالتى سيتم عقدها خلال المعرض، والكثير من الشركات ترعى تلك البطولات ومنها ما يشارك كعارض للتواصل معالشباب وسوف يشهد المعرض نهائيات متعددة لعدد من الألعاب فى كل يوم من أيام المعرض.

قال جيم ليو ، مدير عام شركة هواوي، إن المعرض يشهد 26 عاماً من النجاح وهو واحد من أكبر 10 معارض فى الشرقالأوسط وإفريقيا، وتقدم هواوي تكنولوجياتها المتطورة على مدار 17 عاماً منذ اشتراكها للمرة الاولى في المعرض ،حيث تعمل هواوي على تحقيق النجاح والريادة لمستقبل رقمي وديناميكي وسوف تكون المشاركة فى المعرض لهذا العاممشاركة كبيرة ومتميزة .

وأكد طارق هيبة ، مدير عام شركة دل تكنولوجيز، إن الشركة تتشرف بكونها أحد رعاة الدورة 26 للمعرض والمؤتمرالدولي للتكنولوجيا للشرق الاوسط ولإفريقيا CairoICT هذا العام ، وقد بدأ التعاون منذ أعوام بعيدة تؤكد دائماً أنالمعرض دائماً يسبق كافة الأحداث وما سوف نتحدث عنه فى العام الحالي هو ما سوف يشهده القطاع فى مصر خلالالأعوام المقبلة، مؤكدا على تواجد الشركة بقوة فى المعرض وفى الندوات المصاحبة للحدث وسوف تهتم بالتحول الرقميوما يتعلق بالامن السيبراني فضلاً عن الحوسبة السحابية والكثير من الحلول بالتعاون مع دل تكنولوجيز.

أوضح المهندس عمر الشربيني، رئيس إدارة الحسابات الإستراتيجية بشركة سايشيلد، أن مشاركة سايشيلد هذا العامسيكون لها شقين هما توعية أصحاب الأعمال والمؤسسات بأهمية أمن المعلومات وستقوم به الشركة من خلال مشاركتهافى الندوات والمؤتمرات المنعقدة على هامش المؤتمر وتشارك سايشيلد أيضاً فى معرض كونكتا لتعريف الشباب بطريقالوصول إلى المجال والعمل على توعية الشباب بالمجالات المتواجدة داخل الأمن السبيراني لبناء الكوادر القادرة علىالدفاع عن البيانات والأعمال الخاصة بكل مؤسسة والتعرف على طبيعة وجهة الهجوم القادم، معرباً عن شكره لإتاحةالفرصة للمشاركة متمنياً مزيد من النجاح لمعرض ومؤتمر كايرو اي سي تي.

وأعرب خالد فوزي، المدير الإقليمي لشركة فورتينت، عن سعادته بالمشاركة فى معرض كايرو اي سي تي الذي تعاظم دورهكثيرا خلال الأعوام الماضية نتيجة التحول الرقمي الكبير لمصر وما دفعنا جميعاً نحو التطور السريع هو جائحةكوفيد-19، وتتواجد “فورتينت” كراعي ذهبي هذا العام بالمعرض لتقديم كل ما هو جديد.

وأضاف، أن الشركة تواجدت فى مصر منذ عام 2006 وتعمل لحماية الأجهزة فى أي مكان ومن أي مكان وسوف تركزالشركة هذا العام على حلول تغطية النطاقات الواسعة المتكاملة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي فى مجال الأمنالسيبراني، متمنياً النجاح الباهر للمعرض كالمعتاد له فى الأعوام السابقة.

جدير بالذكر أن دورة 2022 من Cairo ICT تنطلق برعاية مجموعة “بنية” الرائدة في تقديم حلول وخدمات الاتصالاتالمتكاملة (الراعي الرسمي)، ومجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية (الشريك الاستراتيجي)، وشركةالتكنولوجيا الصينية العملاقة “هواوي” (الشريك التكنولوجي)، وشركة دل تكنولوجيز (راعي اللقب)، والبنك التجاريالدولي CIB (راعي بلاتيني) وشركة سيسكو العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات والشبكات (راعي بلاتيني)،وشركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا (راعي الحوسبة السحابية)، وفورتينت Fortinet العالمية المتخصصة فيأجهزة أمن الشبكات (راعي ذهبي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *