سلايدرعالم

النرويج.. دمار وقطع للكهرباء بسبب أقوى عاصفة منذ 30 عامًا

استيقظ سكان وسط النرويج على مشاهد دمار وانقطاع الكهرباء عن المنازل، اليوم الخميس، في أعقاب أقوى عاصفة تشهدها البلاد منذ أكثر من ثلاثة عقود.

تقليص فترات تخفيف الأحمال ولا قطع للكهرباء بين 12 صباحًا٠٠ و12 ظهرًا

ضربت رياح بقوة الإعصار أجزاء من الدولة الاسكندنافية، مع هبات تصل سرعتها إلى 180 كيلومترا في الساعة، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

وقالت الشرطة إنه بالقرب من ليردال، وهي بلدة صغيرة خلابة تقع شمال شرق بيرجن، ثاني أكبر مدينة في النرويج، انجرفت حافلة تقل 14 راكبًا عن الطريق، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

غمرت المياه بعض المناطق، وأوقفت شركات الطيران ومشغلو العبارات الخدمة مؤقتا. ووردت تقارير متفرقة عن إغلاق مدارس وطرق وأنفاق وجسور يومي الأربعاء والخميس.

عاصفة إنجون

وضربت العاصفة، التي أطلق عليها خبراء الأرصاد الجوية النرويجيين اسم إنجون، وسط النرويج بعد ظهر الأربعاء قبل أن تتحرك شمالا يوم الخميس. وكان معهد الأرصاد الجوية قد أصدر تحذيرا باللون الأحمر، وهو أعلى إنذار له، لمنطقة القطب الشمالي.

وذكرت الشرطة أن عدة نوافذ تحطمت بفندق في بودو، وهي بلدة كبيرة في منطقة نوردلاند.

إلى ذلك قال بيورنار جاسفيك، المتحدث باسم الشرطة في منطقة ترونديلاج، لوكالة الأنباء النرويجية، إن وكالة السلامة العامة تلقت ما بين 40 و50 بلاغًا خلال الليل من أشخاص متضررين من العاصفة، ومن المتوقع تلقي المزيد يوم الخميس.

وقال سيجموند كليمنتس من شركة “آي إف” للتأمين لصحيفة “فيردينس جانج” النرويجية إنه من السابق لأوانه تقدير تكلفة الأضرار الناجمة عن العاصفة.

وذكرت الصحيفة أن العاصفة ضربت نفس المنطقة التي ضربها إعصار رأس السنة عام 1992، وهو أحد أقوى الأعاصير في تاريخ النرويج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *