بنوك وتامينسلايدر

المصرف المتحد يمنح ثلاث جوائز في مسابقة الابتكار «UB Transformer July 2024»

في إطار رؤية المصرف المتحد، وسياسته لتعزيز القدرات الابتكارية لطلاب الجامعات المصرية، أعلن اليوم الثلاثاء، أسماء الـ ثلاثةمشروعات الفائزة في مسابقة الابتكار في نسختها الأولى، وذلك ضمن برنامج التدريب الصيفيUB Transformers – July 2024.

وفاز كل من : زينة فرحات، اقتصاد وعلوم سياسية جامعة نيو جيزة بالمركز الأول، وسيد يوسف، كلية التجارة جامعة القاهرة بالمركز الثاني. أما المركز الثالث ففازت به نانسي يوسف، كلية الحاسبات وعلوم البيانات جامعة الإسكندرية.

تهدف مسابقة الابتكار UB Transformers Innovations Competition – July 2024 إلى تشجيع الابتكار والإبداع بين جموع المتدربين من الشباب من مختلف الجامعات المصرية.

شارك في المسابقة نحو 288 متدرب على مدار شهر يوليو وشهر أغسطس 2024، بمتوسط عدد ساعات تدريبية بلغ أكثر من 350 ساعة خلال الشهرين، في 68 فرع من فروع المصرف المتحد منتشرين بجميع أنحاء الجمهورية وأكثر من 30 إدارة مركزية، فضلًا عن أكثر من 90 مشرفا من فريق عمل المصرف المتحد.

قدم UB Transformers – July 2024 عدد من المشروعات المتنوعة والتي تغطي مجالات متعددة من العمل المصرفي منها : الرقمنة – المعاملات البنكية – الخدمات والمنتجات – الأمن السيبراني – التسويق المؤسسي والمسؤولية المجتمعية والاستدامة والموارد البشرية .. إلخ.

شكلت لجنة, ضمت قيادات المصرف المتحد لتقييم جميع المشروعات المقدمة، وتم اختيار الثلاثة مشروعات للفوز في مسابقة شهر يوليو 2024، على أن يتم اختيار ثلاثة مشروعات أخرى من جموع المتدربين في شهر أغسطس يتم إعلان الأسماء الفائزة في نهاية هذا الشهر.

وضعت مجموعة من المعايير الدقيقة لتقييم المشروعات الفائزة وتشمل : الابتكار، والإبداع، والقيمة المضافة للمشروع، فضلًا عن المهارات القيادية والشخصية والعمل الجماعي.

وصرح أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المصرف المتحد، بأنه فخور بمستوى الابتكار والإبداع الذي شهدته المسابقة في نسختها الأولى UB Transformer – July 2024 .

وأضاف انه يتطلع إلى تطبيق بعض هذه الأفكار في المستقبل القريب.

وأضاف أن التدريب الصيفي ارتكز هذا العام على تشجيع جانب الابتكارات التكنولوجية في عدة مجالات حيوية تشمل التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي، لهذا تم إدراج برامج تعريفية للمتدربينUBTransformers على خصائص الرقمنة وأهم مستجداتها وتطببيقاتها العملية في المجال المصرفي.

وأوضح أن ذلك فضلًا عن التعرف على الاتجاهات العالمية والإبداعية للعصر الرقمي مما يساهم في تعزيز عملية التحول الحتمي لمتطلبات سوق العمل ومهارات العاملين.

وأشار القاضي إلى أن مسابقة الابتكار تعد فرصة للشباب لإبراز مواهبهم وتطوير أفكارهم إلى حلول عملية، خاصة وأنها تجمع بين التدريب العملي والنظري وتجسد التزام المؤسسة بتطوير مهارات المتدربين المعرفية والشخصية وتحفيزهم على التفكير الابتكاري.

وأوضح القاضي، أن برامج التدريب الصيفي- المصرف المتحد, صممت تحت إشراف خبراء من ذوي كفاءة عالية في مختلف مجالات العمل المصرفي لتنمية مهارات المتدربين على ثلاثة محاور رئيسية:

أولا: تنمية المهارات المعرفية : حيث تتيح البرامج التدريبية الصيفية فرص مميزة للمتدربين للتعرف على بيئة العمل في واحدة من أكبر المؤسسات البنكية في مصر، بالاضافة إلى التعرف على أساسيات الأعمال المصرفية وفهم ابعادها الداخلية والتعرف على مختلف الوظائف والإجراءات المصرفية المختلفة، الأمر الذي يساهم في تعزيز مهارات الطلاب العملية وتاهيلهم لسوق العمل، فضلًا عن التعرف على أهم الابتكارات التكنولوجية في مجالات العمل البنكي والتي تعد أحد أهم خصائص عصر الرقمنة.

ثانيا : تنمية المهارات الشخصية : فبرامج التدريب الصيفي بالمصرف المتحد تعمل على اكتساب المتدربين مهارات شخصية عديدة منها : التواصل والعمل الجماعي.

بالإضافة إلى مواجه التحديات من خلال تنمية مهارات التفكير العلمي والإبداعي، الأمر الذي يدعم خبرات عملية ويثري السيرة الذاتية لهم.

ثالثا : تشجيع الابتكار : من خلال مجموعة متنوعة من البرامج والانشطة التي تهدف إلى تنمية قدرات الشباب الإبداعية وتحفزهم على التفكير خارج الصندوق، فضلًا عن وجود مجموعة من المرشدين لصقل أفكارهم وتوجيههم نحو الطريقة المثلي للتطبيق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *