أخر الأخبار الجانبيةعالم

المخابرات الغربية أم أوكرانيا.. غموض حول هوية المتسبب الرئيسي في هجوم “كركوس”

 

 

تزايدات الاتهامات في روسيا حول المتسبب الرئيسي في الهجوم الإرهابي الذي وقع في مركز “كروكس سيتي هول” بضواحي موسكو.

ومن جانبه، قال السيناتور الروسي، أندريه كليشاس، إن هذا الهجوم الإرهابي جزء من حرب تخوضها أجهزة المخابرات الغربية ضد روسيا منذ سنوات.

وأضاف كليشاس:” سيتم التحقيق في الهجوم الإرهابي على كروكوس، وسنكتشف مرتكبيه، لكن هذا الهجوم جزء من الحرب التي تشنها أجهزة المخابرات الغربية ضد روسيا، نحن نتذكر كل ما جرى في السابق، من دعم الإرهابيين في القوقاز في التسعينيات والانقلاب في أوكرانيا عام 2014، إلى تعطيل اتفاقيات مينسك وقتل المدنيين في نوفوروسيا، وتأجيج الروسفوبيا ودعم النازية الجديدة، والآن كروكوس”.

فيما ألمح رئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما، أندريه كارتابولوف، أن أوكرانيا هي السبب في هذا الهجوم، قائلًا:”إذا تأكدت المعلومات حول تورط أوكرانيا في الهجوم الإرهابي، سيكون هناك رد واضح في ساحة المعركة”.

وشدد على أن أوكرانيا ورعاتها هم أصحاب المصلحة الرئيسيون في الهجوم الإرهابي.

يذكر أن عدد ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في مركز تسوق “كروكوس سيتي” في العاصمة الروسية موسكو، ارتفع إلى 115 قتيلا وأكثر من 100 مصابا.

كان قد اقتحم 3 أشخاص قاعة للحفلات الموسيقة في مركز تسوق “كروكوس سيتي، وتبين أنهم كانوا يرتدون ملابس مموهة ويحملون بنادق آلية وأطلقوا النيران على المدنيين مساء أمس الجمعة، ثم وقعت عدة انفجارات لاحقة تسببت في لاشتعال النيران في المبنى ما أسفر عن تدميره بشكل شبه كامل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *