اقتصادسلايدرسوق المال

المالية: إصدار سندات “باندا” بـ500 مليون دولار

أعلنت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، نجاح البلاد في إصدار سندات دولية “باندا” مستدامة بسوق المال الصيني بقيمة 3.5 مليار يوان صيني، بما يعادل 500 مليون دولار.

وتعد مصر أول دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا تصدر هذه السندات، التي تخصص لتمويل مشروعات مستدامة، وذلك في إطار تنويع مصادر التمويل والدخول إلى أسواق عالمية جديدة.

وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في كلمته أمام مؤتمر الناس والبنوك، إن هذا الإصدار يعكس الثقة الكبيرة في الاقتصاد المصري والقدرة على الوفاء بالالتزامات المالية.

وأضاف أن الحكومة المصرية تعمل على دعم جهود مكافحة التغيرات المناخية وتيسير التمويل الأخضر، لافتا إلى أهمية ابتكار أدوات تمويل وبرامج تنفيذية تلائم الظروف الاجتماعية والاقتصادية لكل دولة من الدول النامية.

وأشار وزير المالية إلى أن التحديات العالمية المتعاقبة بما تحمله من صدمات حادة، تفرض على مؤسسات التمويل، وبنوك التنمية متعددة الأطراف، توسيع مشاركاتهم في التصدى الحاسم والسريع والعادل لظاهرة التغيرات المناخية.

وأوضح أن الحكومة المصرية تستهدف إصدار سندات “باندا” مستدامة بقيمة 1.5 مليار دولار إضافية خلال العام المالي الحالي.

الفوائد المتوقعة لإصدار سندات “باندا”

يتوقع أن يحقق إصدار سندات “باندا” المستدامة عددًا من الفوائد لمصر، بما في ذلك:

  • تنويع مصادر التمويل.
  • الدخول إلى أسواق عالمية جديدة.
  • دعم جهود مكافحة التغيرات المناخية.
  • جذب الاستثمارات الأجنبية.

الخطوات القادمة

تخطط الحكومة المصرية لإصدار سندات “باندا” مستدامة بقيمة 1.5 مليار دولار إضافية خلال العام المالي الحالي، وذلك في إطار دعم جهود مكافحة التغيرات المناخية وتحقيق التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *