سلايدرسوق المال

“المؤشر للبرمجيات” تتصدر ارتفاعات بورصة “النيل” بأكثر من 13 % خلال الأسبوع الماضي 

 

 

واصلت أسهم “المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات” نشاطها الإيجابي وآداؤها القوي لتواصل تصدرها لارتفاعات بورصة “النيل” للشركات الصغيرة والمتوسطة، محققا أعلى الارتفاعات من بين أسهم الشركات المدرجة فى “نايلكس”، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ليقفز السهم بما نسبته 13.7 % ، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية.

البورصة المصرية: الخميس المقبل إجازة بمناسبة المولد النبوي

وكشف تقرير البورصة عن أن أسهم “المؤشر للبرميجات ونشر المعلومات” ارتفعت بنحو 13.7% خلال تعاملات الاسبوع الماضي، لتحل فى المرتبة الأولى من حيث ارتفاعات “نايلكس”، ليستحوذ سهم “المؤشر للبرمجيات” على ما نسبته 1.5 % من حجم تداولات بورصة النيل خلال الاسبوع المنقضي، وذلك بحجم تداولات بلغ نحو المليون ورقة مالية بلغت قيمتها الأجمالية نحو 2.084 مليون جنيه، ليغلق السهم بنهاية تداولات الأسبوع الماضي عند مستويات 2.214 جنيه للسهم.

من ناحية أخرى، وفى سياق متصل، كانت قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد أعلنت فى بيان لها الاسبوع الماضي عن عدم ممانعتها من قيام شركة “المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات”، بعد تقدمها بدراسة القيمة العادلة المحدثة، للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال.

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان الاسبوع الماضي، أن الزيادة قدرها 20 مليون جنيه موزعة على 20 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

ومن المقرر فتح باب الاكتتاب في أسهم الزيادة اعتبارًا من 27 سبتمبر الجاري ولمدة شهر تنتهي في 31 أكتوبر المقبل، ويحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 26 أكتوبر المقبل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *