سلايدرسوق المال

“المؤشر بيزنس” تطلق تطبيق جديد لتخطيط موارد المؤسسات ERP SYSTEM لإدارة المبيعات

 

أطلقت شركة “المؤشر بيزنس” التابعة لشركة “المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات”، المدرجة فى البورصة المصرية، تطبيقا تكنولوجيا جديداً لإدارة المبيعات بالشركات لما لهذه الإدارة من أهمية كبيرة في نجاح المؤسسات التجارية باعتبارها المصدر الرئيسي والأساسي في الإيرادات للمؤسسات .

وقال بشير دوحان، المدير العام لـ”المؤشر بيزنس” والعضو المنتدب لشركة “المؤشر للبرمجيات” إن نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP SYSTEM لإدارة المبيعات والبيع والذي دفعت به “المؤشر بيزنس” إلى السوق، يعد نظاما متطوراً ويقدم مجموعة من الأدوات والوظائف الاساسية للمساعدة في ادارة المبيعات وتحقيق طفرة قياسية فى المبيعات.

وكشف دوحان عن أن أهم مميزات هذا التطبيق الجديد، أولاً، ادارة عمليات المبيعات بشكل منظم، وتوحيد منصة مركزية لادارة جميع عمليات البيع  لأن هيؤدي لتحسين إدارة المبيعات و زيادة حجم المبيعات وتحقيق نمو مستدام في الإيرادات.

ثانياً، إدارة قاعدة بيانات العملاء : تعزز إدارة المبيعات الفعالة قدرة المؤسسة على تحديد العملاء المحتملين، وتحويلهم إلى عملاء فعليين، وزيادة حجم الطلبات، وتحسين معدلات البيع المتكرر بجانب تحديث بيانات العملاء الحالين وتحسين خدمات العملاء و الجهود التسويقيه

ثالثاً، متابعة العملاء: توفر تجربة شراء ممتازة وتلبية احتياجات العملاء، يمكن بناء علاقات قوية ومستدامة مع العملاء. يؤدي رضا العملاء إلى الحفاظ على العملاء الحاليين وزيادة فرص الحصول على عملاء جدد من خلال التوصية والإشارة.

رابعاً، تحليل السوق والتنبؤ: يعتبر قسم المبيعات من المفاتيح الرئيسية للحصول على معلومات حول سوق المنتجات والاتجاهات السائدة وسلوك العملاء، السيستم بيوفرلك تحليلات وتقارير بهذه المعلومات و الاطلاع ع اداء فريق المبيعات والاتجهات السوقية، و تحليل هذه المعلومات يساعد في اتخاذ قرارات استراتيجية صحيحة بشأن تسويق المنتجات وتوجيه الجهود التسويقية بشكل فعال.

خامساً، تنظيم العمل الداخلي: يساعد قسم المبيعات في تنظيم العمل الداخلي للمؤسسة. يتطلب التعاون والتنسيق بين مختلف الأقسام، مثل التسويق والإنتاج والتوريد والمالية، لتحقيق هدف المبيعات. بواسطة إدارة المبيعات، يمكن تحسين عمليات الاتصال الداخلي وتبسيط سير العمل وتنسيق الجهود لتحقيق أهداف المبيعات.

سادساً، ادارة سلسلة التوريد : يُمكن نظام ERP تكامل عمليات المبيعات مع سلسلة التوريد، تتبع المنتجات والمواد من المخزن  الي عملية البيع والتسليم ، يساعد في تحسين التخطيط وتقليل الناقص او الفائض و تحسين استجابة العملاء

سابعاً، تحقيق الميزة التنافسية: تعتبر إدارة المبيعات الفعالة أحد عوامل التفوق التنافسي للمؤسسة. من خلال تحسين استراتيجيات المبيعات وتوجيه الموارد وتحليل الأداء، يمكن للمؤسسة تحقيق ميزة تنافسية في السوق. وبالتالي، يمكن للمؤسسة تحسين حصتها في السوق وتحقيق نمو مستدام على المدى الطويل.

ثامناً، تحقيق الكفاءة التشغيلية: الإدارة الفعالة لعمليات المبيعات تساعد في تنظيم وتنسيق العمل الداخلي. يتطلب الأمر التنسيق بين مختلف الأقسام الداخلية مثل التسويق والإنتاج والتوريد وخدمة العملاء. بواسطة تيسير التواصل وتحسين تدفق المعلومات، يمكن تحقيق الكفاءة التشغيلية وتحسين تجربة العملاء.

تاسعاً، المرونة والتكيف: إدارة المبيعات الجيدة تتيح المرونة والتكيف مع تغيرات سوق العمل واحتياجات العملاء. يسمح نظام المبيعات الجيد بتتبع الاتجاهات والتغيرات في السوق وتعديل استراتيجيات المبيعات والتسويق

وتعد هذه بعض المميزات التي يمكن لنظام ERP أن يساعد في إدارة المبيعات والبيع، كما يجب ملاحظة أن فوائد نظام ERP قد تختلف بين المؤسسات وتعتمد على احتياجات وعمليات كل مؤسسة. وده المؤشر بيزنس بتقدمه  تخطيط نظام ERP   لتنفيذ خطة السيستم بشكل يلائم حجم الشركة و تدريب الموظفين عليه، وانه يكون استثمارًا قيمًا لتحسين إدارة المبيعات والبيع وتعزيز أداء المؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *