عالم

الكرملين: التعاون مع تركيا سيستمر بغض النظر عن الفائز بالانتخابات

قالت الرئاسة الروسية “الكرملين”، اليوم الاثنين، إنها تتوقع استمرار التعاون مع أنقرة وتعزيزه بغض النظر عن الفائز بالانتخابات الرئاسية التركية، بحسب “رويترز”.

ولم يتمكن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ولا منافسه المعارض كمال كليتشدار أوغلو فيما يبدو من الفوز بأكثر من 50% من أصوات الناخبين في الانتخابات التي جرت أمس الأحد، وهي النسبة المطلوبة للفوز بالانتخابات من الجولة الأولى، مما يعني أن البلاد تتجه نحو جولة إعادة في 28 مايو.

إلى ذلك، قال رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية أحمد ينر، اليوم الاثنين، إن الرئيس رجب طيب أردوغان حصل على 49.4% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية، وهو ما يقل عن نسبة الخمسين بالمئة اللازمة للفوز بالانتخابات من الجولة الأولى.

وبعد فتح 99% من صناديق الاقتراع، حصل منافس أردوغان الأبرز في الانتخابات كمال كليتشدار أوغلو على 44.96%، فيما حصل المرشح سنان أوغان على 5.2% من الأصوات.

ولم يتمكن أي من المرشحين الأربعة وهم: رجب طيب أردوغان، كمال كيليتشدار أوغلو، سنان أوغان، محرم إنجه الذي سحب ترشيحه، حيث يتقدم أردوغان على منافسيه، لكنه لم يتجاوز 50%، وهي نسبة الأصوات التي يحتاجها ليفوز بولاية رئاسية جديدة لمدة 5 سنوات.

وتعني هذه النتائج أن الانتخابات ستمضي باتجاه إجراء جولة إعادة بين أردوغان وكليتشدار أوغلو في 28 مايو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *