سلايدرعالم

العدوان يدخل يومه الـ31.. غارات إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة

دخل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة يومه الحادي والثلاثين على التوالي، إذ يواصل جيش الاحتلال عدوانه على القطاع المحاصر، وتقصف طائراته المباني والمنازل السكنية وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين، كما تقصف المستشفيات والمساجد والمدارس التي تؤوي النازحين، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء، إلى 9770 فلسطينيا، بينهم 4800 طفلا و2550 سيدة، وأصيب أكثر من 24 ألفا آخرين.

غارات عنيفة

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في سلسلة غارات إسرائيلية كانت الأعنف الليلة وفجر اليوم الإثنين، على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بارتقاء 15 شهيدا جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة “أبو علوان” في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

كما ارتقى شهيدان وعدد من الإصابات في استهداف إسرائيلي لمنزل في مخيم جباليا بقطاع غزة، فيما أسفر قصف إسرائيلي استهدف منزلين في دير البلح والزوايدة وسط قطاع غزة عن ارتقاء 45 شهيدا وعدد من المفقودين

واستشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفل، خلال غارة شنتها طائرات الاحتلال الحربية على منزل في مدينة خان يونس.

وقالت مصادر محلية لـ”وفا”، إن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في شارع المحافظة بمدنية خان يونس، ما أدى لاستشهاد ثلاثة موطنين بينهم طفل وإصابة آخرين، إضافة إلى وجودة عدد من المواطنين تحت الركام.

وتواصل طائرات الاحتلال، منذ ساعات المساء الأولى الاثنين، تنفيذ غارات مكثفة زادت عن الـ100 على مناطق متفرقة من مدينة غزة خاصة بالمناطق القريبة من محاور التوغل.

كما يتزامن ذلك مع هجمات مكثفة نفذها عناصر “كتائب القسام” ضد الآليات العسكرية التي كانت متوغلة على أطراف مخيم الشاطئ.

مقتل 348 جنديًا إسرائيليًا

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ارتفاع عدد الجنود الذين قتلوا منذ بدء عملية طوفان الأقصى في صباح 7 أكتوبر الماضي وأصبح 348 جنديا.

وأكد جيش الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، مقتل الرقيب شاهار كوهين، 22 سنة من كرميئل، وإصابة آخر في معارك شمال غزة ليرتفع العدد المعلن للقتلى العسكريين منذ 7 أكتوبر إلى 348.

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بوقوع إصابتين خطيرتين في عملية طعن وإطلاق نار قرب محطة للشرطة الإسرائيلية عند باب الساهرة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وذكرت صحف عبرية، أنّ حصيلة العملية هي إصابة جندية في حرس الحدود بإصابة خطيرة، وجندي آخر بجراح طفيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *