سلايدرعالم

العدوان على غزة.. وضع لا يمكن تصوره وآلاف الشهداء تحت الأنقاض

 

تواصل دولة الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الثامن والخمسين على التوالي، تضمنها سبعة أيام كهدنة إنسانية، وتقصف طائراتها الأبراج والبنايات السكنية وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، وتمنع نفاذ الغذاء والماء والوقود والدواء.

آلاف الشهداء تحت الأنقاض

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، إن آلاف الشهداء لا يزالون تحت الأنقاض ولم تتمكن طواقم الدفاع المدني من انتشالهم.

وأضاف “بصل”، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن “طواقمنا تبذل جهدا كبيرا لانتشال الشهداء والمصابين من تحت الأنقاض، على الرغم من غياب الإمكانات اللازمة”.

وأوضح أن طواقم الدفاع المدني لم تسلم من القصف الإسرائيلي الذي يستهدفها في كثير من الأحيان خلال توجهها للأماكن المقصوفة، مشيرًا إلى أن “آلاف الشهداء لا يزالون تحت الأنقاض ولا نستطيع انتشالهم”.

وقال “لا يمكننا التعامل مع الجثامين تحت الأنقاض في غزة وشمال القطاع”، مضيفًا: “ما زلنا نناشد ضرورة إدخال طواقم وآليات لدعم جهاز الدفاع المدني بغزة هناك عجر واضح وكبير جدا في إمكاناتنا وآلياتنا”.

الوضع في غزة لا يمكن تصوره

وحذّر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس جيبريسوس أدهانوم، اليوم الأحد، من أن وضع القطاع الصحي في غزة “لا يمكن تصوره”، مشددًا على أن التقارير عن القصف الإسرائيلي العنيف “تثير الرعب”.

وقال “أدهانوم”، في تغريدة على منصة “إكس”، إن “التقارير التي تتحدث عن الأعمال العدائية المستمرة والقصف العنيف في غزة تثير الرعب”.

وختم مدير منظمة الصحة العالمية بالقول: “لا أستطيع إيجاد كلمات قوية بما يكفي للتعبير عن قلقنا إزاء ما نشهده”، مجددا الدعوة إلى “وقف إطلاق النار الآن”.

حصيلة الضحايا

وأدى العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة إلى استشهاد أكثر من 15 ألف و207 شهداء، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 40 ألفا و652 جريحا، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

إلى ذلك، حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، من محاولة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو تكريس الفصل بين الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، لتقويض فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة، بعاصمتها القدس الشرقية.

وحملت “الخارجية الفلسطينية” في بيان اليوم الأحد، “حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن عدوانها الدموي المتواصل ضد شعبنا، وجرائم مليشيات المستوطنين المتواصلة ضد المواطنين الفلسطينيين”.

وجددت مطالبتها بجهد دولي حقيقي لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة، ولجم مليشيات المستعمرين وفرض عقوبات على عناصر الارهاب الاستعمارية ومنظماتها ومن يقف خلفها ويدعمها ويوفر لها الحماية ويوزع عليها المزيد من السلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *