اقتصادسلايدر

الضرائب تطلق برنامجًا لتحفيز المواطنين على طلب الفواتير الضريبية

أطلقت مصلحة الضرائب المصرية برنامجًا جديدًا لتحفيز المواطنين على طلب الفواتير الضريبية عند شراء السلع والخدمات، وذلك بهدف خلق ثقافة ضريبية جديدة لدى المواطن المصري وحماية المستهلك النهائي من الممارسات الخاطئة التي يقوم بها بعض التجار بتحصيل الضريبة من المواطن دون توريدها للمصلحة.

وزير المالية: إلغاء إعفاءات شركات الدولة من الضرائب والرسوم يُحفِّز الاستثمار

ويهدف البرنامج، الذي أطلق عليه اسم “فاتورتك.. حمايتك وجايزتك”، إلى تحقيق عدد من الأهداف، منها:

  • خلق ونشر ثقافة ضريبية جديدة لدى المواطن المصري من خلال حثه وتحفيزه على طلب الإيصال أو الفاتورة من المتاجر والمحلات.
  • تشجيع المواطنين للحصول على الإيصالات أو الفواتير الضريبية.
  • حماية المستهلك النهائي (المواطن) بالإيصالات أو الفواتير الضريبية الصحيحة للسلع المشتراة والخدمات المؤداة.
  • التحقق من الممارسات الخاطئة المؤثرة على المواطن والناجمة عن قيام بعض التجار بتحصيل الضريبة من المواطن دون توريدها للمصلحة.

ويقدم البرنامج حوافز ومكافآت متنوعة ومتدرجة للمواطنين الذين يطلبون الفواتير الضريبية، منها:

  • خصومات فورية على قيمة السلع والخدمات المشتراة.
  • قسائم مجانية للشراء من المتاجر المشاركة في البرنامج.
  • سحب دوري على جوائز كبرى، مثل السيارات والأجهزة الكهربائية.

ولكي يستفيد المواطن من هذه الحوافز، يجب عليه طلب الفاتورة الضريبية عند شراء السلع والخدمات من المتاجر والمحال المشاركة في البرنامج، ثم تسجيل رقم الفاتورة على موقع مصلحة الضرائب المصرية.

وأعلنت مصلحة الضرائب المصرية أن المكلفين الملزمين بإصدار إيصالات ضريبية إلكترونية عليهم البدء بالتسجيل على البوابة الالكترونية لبرنامج تحفيز المواطنين ( فاتورتك .. حمايتك وجايزتك) ، وذلك من خلال بوابة مصلحة الضرائب المصرية على الرابط التالي  www.eta.gov.eg

وأوضحت المصلحة أن المستندات المطلوبة لاستلام أكواد التفعيل بالنسبة للممول الفردي هى صورة البطاقة الضريبية والرقم القومي للإطلاع على شخصية الممول، أما المستندات المطلوبة لاستلام أكواد التفعيل بالنسبة للشركات الاعتبارية هى صورة البطاقة الضريبية ، والسجل التجاري الذي يوضح صفة المستلم (الشريك المتضامن فقط) ويكون حديث لم يمض عليه أكثر من 3 أشهر، وتفويض من الشركة للشخص المستلم بتوقيع بنكي مُصدق عليه من البنك المتعامل معه ، وبطاقة الرقم القومي للإطلاع عليها.

وطالبت المصلحة المواطنين بالمشاركة في البرنامج والاستفادة من الحوافز التي يقدمها، وذلك بهدف خلق ثقافة ضريبية جديدة لدى المواطن المصري وحماية المستهلك النهائي من الممارسات الخاطئة التي يقوم بها بعض التجار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *