عالم

الصين توفد مبعوثًا خاصًا لأوكرانيا وروسيا استعدادًا لجولة مفاوضات جديدة

واصلت الصين مساعيها للتوصل إلى اتفاق سلام بين روسيا وأوكرانيا خلال الأسبوع الجاري، حيث من المتوقع أن يزور مبعوث صيني خاص كلا البلدين خلال الساعات القليلة المقبلة، في محاولة لاستمرار لعب الصين لدور الوساطة لإنهاء الحرب المندلعة منذ ما يزيد عن عام كامل.

 

وذكرت شبكة “CNBC” الأمريكية، أن المبعوث الصيني الخاص المعني بالشؤون الأوروبية الآسيوية، لي هوي، سيزور أوروبا لإجراء محادثات “حول تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية”، حيث من المقرر أن يزور كلًا من أوكرانيا وروسيا وبولندا وفرنسا وألمانيا، وذلك من أجل محادثات في هذا الصدد.

 

وأوضحت أن هناك شكوكًا حول قدرة بكين على إدارة وحل صراع معقد بعمق الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث تم التشكيك في حيادها بسبب قربها من موسكو.

 

ولفتت إلى أهمية زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي المملكة المتحدة، اليوم الاثنين، حيث أكدت أن كييف تحاول حشد المزيد من الدعم العسكري قبل الهجوم المضاد المرتقب، مشيرة إلى أنه من المتوقع توفير الحكومة البريطانية مئات من صواريخ الدفاع الجوي وأنظمة جوية لأوكرانيا، بما في ذلك المئات من الطائرات بدون طيار الهجومية طويلة المدى، والتي يصل مداها إلى أكثر من 200 كيلومتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *