مصر

السيد قنديل يؤكد ضرورة عمل براند باسم جامعة حلوان في سوق العمل

عقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، اجتماعا موسعا بكلية السياحة والفنادق، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتورة سهى عبد الوهاب، عميد الكلية، ووكلاء الكلية وأساتذتها.

وأكد الدكتور قنديل على أهمية كلية السياحة والفنادق، التي تعد من الكليات المهمة التي تؤكد رؤية الجامعة كجامعة تكنولوجية تطبيقية فنية ذات تخصصات متفردة، وتؤكد كذلك على رؤية الدولة بوجود تخصصات تخدم المجتمع.

كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة دعم القسم العلمي في العملية التعليمية، وحث على تكاتف الجهود لمواجهة المعوقات معا، مؤكدا أن الجامعة في احتياج كبير لخبرات أساتذة كلية السياحة والفنادق ولجميع أساتذة كليات الجامعة بشكل أساسي.

وأشار الدكتور قنديل إلى أن كلية السياحة والفنادق من أفضل الكليات من حيث موقعها، وتخرج منها نخبة من القيادات الذين كان لهم دور بارز وفعال في خدمة الجامعة والمجتمع ووطنهم.

وخلال الاجتماع، نقل الدكتور قنديل بعض ملاحظات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أثناء اجتماعه مع أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، حيث أكد على ضرورة تسويق الجامعات، ودعم المبدعين والمبتكرين، والتركيز على التخصصات التي يحتاجها المجتمع.

وأوضح رئيس الجامعة أن دور الجامعة هو عمل دراسة لكل تخصص جديد وعمل دراسات لمعرفة الوضع الحالي ومخطط للوضع القادم، وحث على ضرورة الاهتمام بالشركات الدولية الحقيقة.

وأشاد رئيس الجامعة بنجاح البرامج التعليمية التي تربط بين الجانب النظري والجانب التطبيقي أثناء الدراسة، حيث أن جودة الخريج ترتبط بجودة العملية التعليمية، وهدفنا تخريج طالب ذو كفاءة عالية.

كما تحدث رئيس الجامعة عن دور الجامعة في مضاعفة دعم صندوق أعضاء هيئة التدريس، وحث على ضرورة استدامة التعليم، من تعظيم موارد الكلية والجامعة من خلال برامج جديدة تجذب الطلاب المصريين والوافدين، والتركيز على التخصصات التي يحتاجها المجتمع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *