سلايدرسوق المال

السويدي إلكتريك تنفى تعيين مستشارين للبت في عرض إليكترا الإماراتية

 

نفت شركة السويدي إلكتريك، تعيين أي مكاتب استشارية للبت في عرض الاستحواذ على نسبة 24.5% من أسهم الشركة والمقدم من شركة إليكترا إنفسمنت هولدينج ريستركتد ليمتد الإماراتية.

 

 

 

 

وأكدت الشركة في بيان ردًا على استفسارات البورصة حول مانشر بعنوان “السويدي تعيين معتوق وهيرميس مستشاري السويدي في عرض الاستحواذ الاماراتي”، بأنه غير صحيح بالمرة.

 

وكانت الرقابة المالية، أعلنت عن إيداع مشروع عرض شراء اختياري على أسهم شركة السويدي إلكتريك، مقدم من شركة إليكترا إنفسمنت هولدينج ريستركتد ليمتد ELECTRA INVESTMENT HOLDING RSC LTD (شركة مؤسسة وفقاً لأحكام وقوانين سوق أبوظبي العالمي المالي).

 

ويتضمن شراء حتى عدد 531.48 مليون سهم تمثل نسبة 24.5% من أسهم رأس مال شركة السويدي إلكتريك (الشركة المستهدفة بالعرض) وذلك بحد أدنى 15% بسعر نقدي يبلغ 1.05 دولار للسهم الواحد.

 

 

وأضافت أنه جارٍ دراسة العرض من قِبل الهيئة.

 

يشار إلى أن السويدي إلكتريك حققت أرباحاً بلغت 11.137 مليار جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بلغت 5.754 مليار جنيه خلال 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام إلى 152.186 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 92.167 مليار جنيه في 2022.

 

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 2.350 مليار جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.551 مليار جنيه في العام السابق له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *