عالم

السعودية تقترب من طرح آخر لأسهم أرامكو خلال أسابيع

 

 

ذكرت بلومبرج نيوز الأمريكية، اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصادر مطلعة أن خطط السعودية لطرح آخر لأسهم بمليارات الدولارات في أرامكو تكتسب زخما.

وأضاف التقرير، بحسب “رويترز”، أن السعودية تعمل مع عدد من المستشارين لدراسة جدوى طرح آخر على البورصة السعودية.

وأوضح التقرير أن القرار بشأن طرح حصة إضافية من أرامكو والمضي قدما في هذه الصفقة قد يتخذ خلال الأسابيع المقبلة، ورغم ذلك، فلم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن الحجم الدقيق للصفقة المحتملة، وأن المملكة السعودية قد تقرر عدم المضي قدما بها إذا كانت ظروف السوق غير مناسبة للطرح الإضافي.

وخلال تعاملات اليوم الثلاثاء، انخفض سهم شركة أرامكو السعودية بنسبة 2.5% تقريبا، ويبدو بأنه تضرر من هذه التقارير التي تحدثت عن الإدراج الإضافي المحتمل، ويتم تداول سهم أرامكو حاليا عند مستويات 31.55 ريال للسهم، وقد يواصل السهم تضرره بنهاية التداول حتى الدعم القوي قرب مستوى 31 ريال للسهم، أو قد يتمكن سهم أرامكو من التعافي والارتفاع مجددا أعلى مستوى 32 ريال، وحتى يصل إلى مستوى 35 ريال للسهم مجددا، ولكنه ينتظر تطورات إيجابية جديدة للصعود مجددا.

وفي أواخر إبريل الماضي، نجحت شركة أرامكو السعودية والتي تعتبر عملاق صناعة النفط في العالم، في أن تصبح ثاني أكبر شركة على مستوى العالم من حيث القيمة السوقية، حيث بلغت قيمتها 2.11 تريليون دولار أمريكي ذلك بعد أن ارتفع سهم أرامكو إلى ما يقارب من 36 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *