سلايدرعالم

الرئيس الصيني: سيتم إيجاد طريقة عقلانية للخروج من الأزمة الأوكرانية

أكد الرئيس الصيني، شي جين بينج، أن بلاده تتخذ موقفا موضوعيا وحياديا من الأزمة الأوكرانية، موضحا أن بكين تعمل بنشاط من أجل تعزيز مفاوضات السلام.

وقال الرئيس الصيني في مقالة لوكالة “ريا نوفوستي” وصحيفة “روسيسكايا جازيتا” الروسيتين، “المشاكل الصعبة ليس لها حلول سهلة. نحن مقتنعون بأنه سيتم إيجاد طريقة عقلانية للخروج من الأزمة الأوكرانية وطريقة نحو السلام الدائم إذا استرشد الجميع بمفهوم الأمن المشترك والمعقد والمشترك والمستدام واستمر الحوار البراجماتي والمشاورات على قدم المساواة”.

وتابع “منذ بداية العام الماضي، كان هناك تفاقم شامل للأزمة الأوكرانية، والصين وعلى أساس جوهر ما يحدث اتخذت دائما موقفا موضوعيا ومحايدا، وبذلت جهودا نشطة لتعزيز المصالحة ومفاوضات السلام”.

كما لفت شي جين بينج إلى أن الرؤى التي عبر عنها الرئيس الصيني يزور روسيا الاثنين المقبل بدعوة من بوتين.

وكتب في هذا السياق، “الحديث يدور بشكل خاص عن الحاجة إلى الامتثال لأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، واحترام المخاوف الأمنية المعقولة لجميع الدول، ودعم جميع الجهود الرامية إلى تسوية سلمية للأزمة الأوكرانية وضمان استقرار سلاسل الإنتاج والتوريد العالمية”.

كانت الصين أصدرت وثيقة من 12 بندا بعنوان “موقف الصين من التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية” في أواخر فبراير المنصرم، تدعم من بين أمور أخرى احترام سيادة جميع البلدان، ووقف الأعمال العدائية واستئناف محادثات السلام بين موسكو وكييف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *