رياضة

الدوري المصري بوابة الأجانب لـ”إعتناق الإسلام”

أخرهم موتيابا…لاعبين أفارقه دخولوا الإسلام عن طريق الدوري المصري

بعدما أعلن الكنغولي فيستون ماييلي هداف فريق بيراميدز دخوله الإسلام اليوم الأربعاء، خلال لعبه هذا الموسم من الدوري المصري، كان هناك لاعبين أجانب أخرين لعبوا من قبل في الدوري المصري سبقوه في الدخول إلي الدين الإسلامي.

ويستعرض لكم “البورصجية” اللاعبين الأجانب الذين إعتنقوا الدين الإسلامي في الدوري النصري من قبل.

أحمد فليكس لاعب الأهلي

البداية كانت مع الغاني أحمد فليكس لاعب الأهلي السابق عندما أعلن دخوله الدين الإسلامي خلال فترة تواجده باللعب مع المارد الأحمر في الدوري المصري، وذلك بعد إقتناع شخصي منه.

لاعب الزمالك جونيور كواي

كان الغاني جونيور كواي لاعب الزمالك السابق، أعلن خلال تواجده مع الفارس الأبيض تغيير ديانته إلي الديانة الإسلامية بعدما أحرز هدفاً مع الفريق أمام المقاولون ليسجد وقتها وتعتنق الإسلام.

توريك جبرين لاعب الإسماعيلي.

دخل أيضاً توريك جبريل لاعب فريق الإسماعيلي وقتها إلي الدين الإسلامي وقام بتغيير أسمه إلي طارق جبريل وذلك في موسم 2016.

ترافيس موتيابا لاعب الزمالك

كان الأوغندي ترافيس موتيابا لاعب الزمالك الحالي أعلن إسلامه في منتصف الدوري وتغيير أسمه إلي جمال موتيابا، وذلك بعدما أقنعه محمد أشرف روقا لاعب الزمالك الحالي بدخوله الإسلام.

ويعد الكنغولي فيستون ماييلي لاعب بيراميدز الحالي أخر اللاعبين الذين إعتقنوا الإسلامي عندما أعلن ذلك اليوم الأربعاء عندما قضي هذا الموسم مع الفريق المصري وظهر بشكل أكثر من رائع.

وينافس فيستون ماييلي لاعب بيراميدز مع وسام أبو علي لاعب الأهلي على صدارة هدافي جدول الدوري، و يحل ماييلي في المركز الثاني بعد إحرازة 17 هدفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *