عالم

الدار الإماراتية تعتزم إصدار صكوك خضراء بقيمة 500 مليون دولار

 

تعتزم شركة الدار الإماراتية للاستثمار العقاري إصدار صكوك خضراء لأجل عشر سنوات بقيمة 500 مليون دولار اليوم الأربعاء، وذلك وفقا لوثيقة مصرفية اطلعت عليها وكالة “رويترز”.

وعقدت الشركة اجتماعات للمساهمين أمس الثلاثاء قبل الإصدار المزمع الذي ستستخدم عائداته للتمويل أو الاستثمار في مشروعات تنطبق عليها الشروط ضمن خطة الشركة للاستثمار في مشروعات صديقة للبيئة.

وقالت الوثيقة، إن السعر الاسترشادي الأولي للصكوك يبلغ 185 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية، ومن المتوقع أن يجري تسعيرها في وقت لاحق يوم الأربعاء.

وعينت الدار العقارية كلا من بنكي إتش.إس.بي.سي وستاندرد تشارترد منسقين عالميين مشتركين، وعينت بنك أبوظبي التجاري ومصرف أبوظبي الإسلامي وبنك دبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول والمشرق مديرين رئيسيين مشتركين ومديري دفاتر مشتركين.

وقال مسؤول تنفيذي كبير في الدار العقارية هذا الشهر إن الشركة لن تطرق أبواب أسواق أدوات الدين إلا بحثا عن فرص مواتية، مضيفا أنها في وضع جيد من ناحية السيولة، إذ لديها 6.1 مليار درهم (1.66 مليار دولار) من السيولة الحرة و4.4 مليار درهم متاحة في تسهيلات غير مسحوبة.

وزاد إصدار أدوات الدين الإسلامية من مقترضين خليجيون في الآونة الأخيرة إذ تتطلع البنوك إلى الاستفادة من قاعدة مستثمرين أوسع وتلبية الطلب على هذه الفئة من الأصول التي تعاني من نقص المعروض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *