فن وثقافة

الحلقة العاشرة مسلسل رسالة الإمام.. الشافعي يعطي دروسا في تربية الأطفال


انتهت منذ قليل أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل رسالة الإمام، بطولة الفنان خالد النبوي.

وخلال الحلقة قابل الشافعى فى شوارع الفسطاط تاجرًا يلاحق الطفل إبراهيم بعدما سرق منه بعض التمر، فيعتذر له الإمام ويدفع له ثمن التمر ويزيد، ويطالبه أن يعفو عن الطفل فهو لم يبلغ التكليف بعد.

وبعدها رافق الإمام الشافعى الطفل إلى بيت أهله، وهناك يقابل أمه، ويسألها عن أبيه فتخبره أن ابنها إبراهيم يتيم الأب منذ سنتين وأيًا ما كان الذى سرقه منه فهى لا تملك درهمًا فى بيتها، ويطلب منها الإمام أن يتولى تعليم الطفل، ويتحدث إليه الإمام ويخبره أنه كان يتيما فى صغره مثله ولنا فى رسول الله أسوة حسنة فإنه كان يتيمًا أيضًا، لكنه أصبح قائدا وخرجت أمتنا من الظلمات إلى النور على يديه، ويقنع الطفل بأن يذهب إلى شيخ الكتاتيب ليتعلم ويغنيه العلم عن الحاجة.

وأظهرت الحلقة معاناة هند (سلمى أبو ضيف) والتي تعيش أزمة الزواج بالإكراه، وذلك بعد أن تقدم لزواجها أخ زوجها المتوفي، ووافق خالها على زواجهما بعد أن تنتهي أيام العدة، وحاولت هند أن تتحدث مع خالها وتخبره برفضها الزواج منه، لكن خالها لم يعطيها الفرصة للرفض خوفًا عليها.

وأرسلت هند رسالة إلى عمرو (رامز أمير) تخبره أن علاقتهما يجب أن تنتهي، وإنها لا يمكن أن تخالف كلام خالها لأنها تحت وصايته بعد وفاة والديها.

يشار إلى أن مسلسل “رسالة الإمام” بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم السوريين خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة “Media Hub – سعدى وجوهر ويعرض علي قناة الحياة وdmc و cbc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *