رياضة

الحكم بحبس حسين الشحات وتغريمه 100 ألف وإيقافه رياضيا بسبب الشيبي

بعد سجال طويل، قضت محكمة جنح مدينة نصر اليوم الخميس بمعاقبة حسين الشحات لاعب الأهلي في قضية التعدي بالضرب على محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وحكمت المحكمة بحبس الشحات لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وحرمانه من ممارسة أي نشاط إداري رياضي لمدة 5 أعوام إلى جانب تغريمه 100 ألف جنيه.

وحرك الشيبي دعوى قضائية ضد الشحات، نظرت فيها محكمة جنح مدينة نصر، للسب والقذف والاعتداء عليه، عقب لقاء الفريقين بالدوري المصري الممتاز، يوم 23 يوليو الماضي.

ويعتبر هذا الحكم أوليا، حيث يحق للشحات الاستئناف عليه خلال 10 أيام من تاريخ صدوره.

كان الأهلي قد قدم شكوى رسمية ضد محمد الشيبي للجنة الانضباط في وقت سابق، بداعي مخالفته لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” باللجوء للقضاء المدني في واقعة رياضية.

تعود أحداث الواقعة أثناء إقامة مباراة لكرة القدم جمعت فريقي بيراميذر والأهلي في بطولة الدوري الممتاز في يوليو من العام الماضي، حيث اعتدى الشحات لاعب الأهلي على اللاعب المغربي الشيبي وقام بسبه أمام ملايين المشاهدين.

وتقدم اللاعب المغربي ببلاغ ضد لاعب الأهلي اتهم فيه زميله باستخدام العنف والقوة ضده والتهديد والتخويف والبلطجة وتوجيه عبارات السب والقذف والإهانة والتهديد بالإيذاء الجسدي بحق الشاكي وبحق والدته، بل صفعه على وجهه.

وعقب الواقعة تدخلت أطراف عديدة لمحاولة الصلح بين اللاعبين وعدم التصعيد، لكن اللاعب المغربي أصر على استكمال حقه القانوني ومقاضاة لاعب الأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *