سلايدرمصر

الحفاظ على محددات الأمن القومي من أولويات الحكومة.. أبرز تصريحات مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن ترشيد الطاقة عامل مهم لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء، وإن غلق المحلات جزء من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء.

وتوجه مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تجديد الثقة والتكليف بتشكيل الحكومة الجديدة، متابعًا: “حرصنا على اختيار أفضل الكفاءات لمواجهة التحديات التي تواجهها الدولة نتيجة الأزمات الخارجية غير المسبوقة”.

وأوضح أن استحداث منصب نائب رئيس الوزراء من أهم وأبرز التغييرات في الحكومة الجديدة، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستواصل الاهتمام بحقوق الإنسان ودعم المجتمع المدني وتعظيم دوره.

وأشار إلى أن الحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار من أولويات الحكومة الجديدة، وكذلك الحفاظ على محددات الأمن القومي، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتشجيع دور القطاع الخاص.

ولفت إلى أن الحكومة الجديدة ستواصل الاهتمام بحقوق الإنسان ودعم المجتمع المدني وتعظيم دوره، متابعًا: “سنواصل العمل على صياغة خطاب ديني معتدل، وسنواصل العمل على دعم الصادرات ومواصلة إجراءات الإصلاح الاقتصادي”.

وتابع: “نواصل العمل على تعزيز التمكين السياسي ومتابعة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، ونضع كل السيناريوهات لمواجهة التحديات والأزمات الطارئة”، لافتًا إلى أن هناك تنسيق مع لجنة الحوار الوطني لوضع تصور أكثر كفاءة لتوزيع الدعم.

وكلف مدبولي وزير التموين بخطة واضحة مع الأجهزة المعنية لضمان توافر السلع وضبط الأسعار، مؤكدًا أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية لحل أي مشكلة أو أزمة طارئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *