سلايدرمصر

التعليم: تفعيل الغياب الإلكتروني والزى الموحد لضبط العملية التعليمية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الجمعة، عن تفعيل الغياب الإلكتروني للطلاب، والالتزام بالزي الموحد داخل المدرسة، وذلك ضمن إجراءات ضبط العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

التعليم تكشف حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة حتى 7 أكتوبر

وقال شادي زلطة، المتحدث باسم الوزارة، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، إن الوزارة تنظم مؤتمرًا لعقد حوار مجتمعي يشمل كل الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية، بهدف جمع التوصيات ومناقشة الآليات التي يمكن التوصل إليها لتطوير مرحلة الثانوية العامة.

وأضاف زلطة أن الوزارة توصلت إلى عدة محاور مهمة تحدد ملامح تطوير الثانوية العامة، كما تم توضيح تطبيق نظام البوكلت في امتحانات الشهادة الإعدادية وفقا لظروف كل مديرية واختيارها بالتنسيق مع المحافظ.

وتابع أن لائحة الانضباط المدرسي تشمل عددا كبيرا جدا من النقاط التي تستهدف تحقيق عام دراسي منضبط وبشكل سليم، حيث تم تفعيل الغياب الإلكتروني للطلاب، والالتزام بالزي الموحد داخل المدرسة، وهناك جزء آخر متعلق بمراجعة صيانة المدارس، وسيتابع وزير التعليم التقارير للتأكد من عدم وجود أي مشكلات داخل المدارس.

وأكد المتحدث باسم الوزارة أن الوزارة حريصة على توفير كل سبل الراحة للطلاب وأولياء الأمور، وتذليل أي عقبات تواجههم خلال العام الدراسي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *