عالم

البيت الأبيض: بايدن سيواصل محادثات رفع سقف الدين

قالت كارين جان-بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض في مقابلة مع شبكة “MSNBC”، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيواصل إجراء محادثات هاتفية مع زعماء في الكونجرس بخصوص سقف الدين الحكومي في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الرئيس بايدن سيجتمع معهم مجدداً عندما يعود من سفره للمشاركة في قمة “مجموعة السبع”.

وسقف الدين، هو قيد فرضه الكونجرس الأمريكي على مقدار الأموال التي يمكن للحكومة الفيدرالية اقتراضها لتسديد فواتيرها، والتي كانت قائمة منذ عام 1917. ولأن الحكومة تنفق عادة أكثر مما تأخذ، يحتاج الكونجرس إلى رفع سقف الديون بشكل متكرر إلى حد ما دفع تكاليف عملياتها.

مخاطر التخلف عن سداد الديون

في وقت سابق، حذر مكتب الموازنة غير الحزبي في الكونجرس الأمريكي من “خطر كبير” بشأن التخلف عن سداد الديون في وقت ما في الأسبوعين الأولين من الشهر المقبل.

فيما أشار البنك المركزي الأمريكي إلى أنه إذا كان التدفق النقدي في الخزانة و”الإجراءات الاستثنائية” التي تستخدمها الحكومة الآن يمكن أن تستمر في دفع الفواتير حتى 15 يونيو، فمن المحتمل أن تمول الحكومة عملياتها حتى نهاية يوليو، وذلك لأن الإيرادات الضريبية المتوقعة التي ستأتي في منتصف يونيو وغيرها من الإجراءات ستمنح الحكومة الفيدرالية ما يكفي من النقود لبضعة أسابيع أخرى على الأقل.

تاريخ سقف الدين

ومنذ عام 2006، واصل سقف الدين ارتفاعه بعد موافقة من الكونجرس، ليصل إلى 16.1 تريليون دولار عام 2012، وهو أول الأعوام الذي بدأت فيه تبعات الأزمة المالية العالمية في الهدوء.

وواصل سقف الدين ارتفاعه لمستويات جديدة غير مسبوقة، ويبلغ 20.2 تريليون دولار لأول مرة، في عام 2017، وصولا إلى 26.9 تريليون دولار في عام 2020، وفق بيانات وزارة الخزانة الأمريكية.

أما في عام 2021، ارتفع سقف الدين إلى 28.4 تريليون دولار أمريكي، ثم إلى 30.9 تريليون دولار العام الماضي، وصولا إلى 31.4 تريليون دولار مطلع العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *