بنوك وتامينسلايدر

 البنوك تعود للعمل بعد إجازة ثلاثة أيام بمناسبة عيد الشرطة والثورة

تستأنف البنوك المصرية، اليوم الأحد، أعمالها بشكل طبيعي، بعد توقفها لمدة ثلاثة أيام، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة عشرة لثورة 25 يناير، وعيد الشرطة، الذي يوافق 25 من يناير من كل عام.

أسعار الريال القطرى في البنوك المصرية السبت

وكان البنك المركزي المصري، قد أعلن عن تعطيل العمل بالبنوك، يوم الخميس الماضي، كإجازة رسمية بالدولة، بالإضافة إلى يومي الجمعة والسبت، كيومي الراحة الأسبوعية للبنوك. وبذلك تكون البنوك قد حصلت على إجازة ممتدة لثلاثة أيام.

ويبلغ عدد البنوك العاملة في مصر، 39 بنكا، تضم 4500 فرع، تقدم خدماتها للعملاء، من الساعة الثامنة والنصف صباحا، وحتى الرابعة عصرا، وفقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وشهدت البنوك، خلال الفترة الماضية، زيادة في حجم التسهيلات الائتمانية، التي تمنحها للحكومة والقطاع الخاص، لتمويل المشروعات والأنشطة الاقتصادية. وبلغ إجمالي أرصدة التسهيلات الائتمانية، نحو 5.01 تريليون جنيه، في أغسطس 2023، مقارنة بـ 4.8 تريليون جنيه، في يونيو من نفس العام، بحسب تقرير للبنك المركزي¹.

وتشمل التسهيلات الائتمانية، أرصدة التمويل المقدمة للحكومة، بالعملة المحلية والأجنبية، والتي بلغت 2.222 تريليون جنيه، في أغسطس 2023¹. وكذلك أرصدة التمويل المقدمة لغير الحكومة، بالعملة المحلية والأجنبية، والتي بلغت 2.8 تريليون جنيه، في أغسطس 2023¹.

وتهدف البنوك، من خلال تقديم التسهيلات الائتمانية، إلى دعم النمو الاقتصادي، وتحفيز الاستثمارات، وتوفير فرص العمل، وتحسين الخدمات المالية، وتعزيز الشمول المالي، وتحقيق التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *