أخر الأخبار الجانبيةاقتصادبنوك وتامين

البنك المصري لتنمية الصادرات يطرح شهادة ادخار جديدة بعائد 21% سنويًا

شهدت الفترة الحالية ومنذ بداية العام الجديد 2024، اتجاه البنوك لطرح شهادات ادخارية جديدة، بهدف جذب العملاء وزيادة قاعدة رأس المال لديها.

البنك المصري لتنمية الصادرات يكشف حقيقة تلقيه عروضًا خليجية للإستحواذ على حصة منه

وفي هذا الإطار، طرح البنك المصري لتنمية الصادرات شهادة ادخار جديدة تحت اسم “الشهادة المتميزة PLUS”، والتي تتميز بمدة 3 سنوات وسعر عائد 21% سنويًا، يصرف شهريًا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية البنك لتعزيز قاعدة عملائه وجذب المزيد من الاستثمارات في مختلف المجالات، وخاصة في قطاع الصادرات.

وتعد هذه الشهادة الجديدة من أعلى شهادات الادخار من حيث سعر العائد، حيث تفوق عائد شهادة البنك الأهلي المصري وبنك مصر، والتي تبلغ 27% سنويًا يصرف سنويًا بنهاية مدة الشهادة، و23% يصرف شهريًا.

وتأتي هذه الشهادات الجديدة في ظل قرار لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، في اجتماعها الأخير في 2023، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب.

وبذلك، يصبح البنك المصري لتنمية الصادرات أول بنك خاص يطرح شهادة ادخار بعائد 21% سنويًا، يصرف شهريًا.

مميزات شهادة الادخار المتميزة PLUS من البنك المصري لتنمية الصادرات:

  • مدة الشهادة: 3 سنوات
  • سعر العائد: 21% سنويًا
  • دورية صرف العائد: شهريًا

شروط الحصول على شهادة الادخار المتميزة PLUS من البنك المصري لتنمية الصادرات:

  • الحد الأدنى للشهادة: 10,000 جنيه مصري
  • يمكن استرداد الشهادة قبل انتهاء مدتها، ولكن يتم خصم عمولة 1% من قيمة الشهادة

طرح البنك المصري لتنمية الصادرات شهادة ادخار جديدة تحت اسم “الشهادة المتميزة PLUS”، والتي تتميز بمدة 3 سنوات وسعر عائد 21% سنويًا، يصرف شهريًا. وتأتي هذه الشهادة الجديدة في إطار استراتيجية البنك لتعزيز قاعدة عملائه وجذب المزيد من الاستثمارات في مختلف المجالات، وخاصة في قطاع الصادرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *