بنوك وتامينسلايدر

البنك المركزي: 3 تريليونات جنيه معاملات مالية عبر الإنترنت في 6 شهور

 

قال رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن إجمالي المعاملات المالية التي تمت عبر الإنترنت بلغت 3 تريليونات جنيه خلال أول 6 شهور من العام الجاري.

وأوضح في كلمته اليوم التي ألقاها بالنيابة عن محافظ البنك المركزي حسن عبد الله خلال مؤتمر سيملس شمال أفريقيا 2023 أن عدد المعاملات التي تمت باستخدام الشبكة القومية للتحويلات اللحظية باستخدام تطبيق (إنستا باي) سجلت 20.3 مليون معاملة بقيمة 112.7 مليار جنيه منذ مارس 2022 إلى مارس 2023.

كما ارتفع إجمالي عدد بطاقات ميزة إلى 33 مليون بطاقة بنهاية يونيو الماضي فيما بلغ عدد محافظ الهاتف المحمول إلى 30 مليون محفظة بنهاية يونيو الماضي، بحسب رامي أبو النجا.

وأوضح أبو النجا أن البنك المركزي يولي اهتماما بالغا بتطوير ودعم التكنولوجية المالية فقد أدرج بابا كاملا عن التكنولوجيا المالية في قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد الصادر في سبتمبر 2020.

وأكد على أن البنك المركزي يستهدف أن تكون مصر مركزا للتكنولوجيا المالية على مستوى المنطقة.

وأشار أبو النجا إلى أن البنك المركزي المصري اتخذ خطوات هامة لمساندة مجال ريادة الأعمال في مصر والتي تسعى لاحتلال مكانة متقدمة على الخريطة الإقليمية كمركز للتكنولوجيا المالية.

وأوضح أن المختبر التنظيمي الذي أسسه البنك المركزي ساهم في تخريج أفواج من تطبيقات Fintech الناجحة بعد تجريبها للوصول للوضع الأمثل.

وأضاف أبو النجا أن المختبر التنظيمي استقبل الفوج الثالث والذي يعمل على تطبيقات التمويل الجماعي القائم على الإقراض.

كما أطلق البنك العديد من المبادرات لدعم الابتكار والتكنولوجيا المالية والشركات الناشئة ورواد الأعمال كما ضخ استثمارات في تطوير البنية التكنولوجية الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *