بنوك وتامين

البنك العربي يحقق أباحا بقيمة 216 مليون دولار خلال الربع الأول من 2023

نجحت مجموعة البنك العربي في تحقيق أرباح صافية بعد الضريبة 216 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول من 2023 مقارنة بـ 166 مليون دولار كما في 31 أذار 2022 محققة نموا بنسبة 30%، كما حافظت المجموعة على مركز مالي قوي حيث بلغت حقوق الملكية 10.4 مليار دولار أمريكي.

وبلغ إجمالي محفظة التسهيلات 35.4 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 35.2 مليار دولار أمريكي بالربع الأول من العام السابق، كما بلغت ودائع العملاء 47.7 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 47.3 مليار دولار أمريكي بالربع الأول من العام السابق، وباستثناء أثر التغير في أسعار صرف العديد من العملات مقابل الدولار الأمريكي فقد ارتفعت محفظة التسهيلات وودائع العملاء بنسبة 3% و4% على التوالي.

وأكد صبيح المصري – رئيس مجلس إدارة البنك العربي، أن النتائج الايجابية المتحققة تثبت متانة الوضع المالي للبنك وجودة اصوله وتؤكد قدرته على تحقيق أداء قوي مستدام من خلال تنوع نموذج اعماله، بالإضافة إلى إدارته الحصيفة للسيولة ورأس المال وقدرته على التعامل مع المخاطر وادارتها بشكل فعال في ظل ما يحدث من تطورات على صعيد القطاع البنكي العالمي وما تشهده الاسواق من ارتفاع في معدلات الفائدة وكذلك التطورات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة والعالم. وأشار المصري إلى أن البنك يعمل باستمرار على بناء وتعزيز السيولة والارباح التشغيلية في جميع مناطق تواجده المختلفة بما يتماشى مع استراتيجيته.

وشدد على ثقته بقدرة البنك على الاستفادة من الفرص التي من شأنها تحقيق عائدات جيدة ومستدامة لمساهميه مستنداً على رؤية مستقبلية طموحة واستراتيجية مؤسسية متكاملة، لبناء قواعد راسخة وتنمية اقتصادية ضمن التواجدات التي يعمل فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *