بنوك وتامينسلايدر

البنك الزراعي يطلق مبادرته الوطنية “إيد بإيد” لدعم الأسر الأكثر احتياجا من الدقهلية

أعلن البنك الزراعي المصري، السبت، إطلاق فعاليات مبادرته الوطنية “إيد بإيد .. لمستقبل الوطن” من محافظة الدقهلية؛ بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجا، على مستوى الجمهورية.

وبحسب بيان البنك، تساهم المبادرة في جهود الدولة لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير وتنمية الريف، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تضافر كافة الجهود لتحسين جودة حياة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الأولي بالرعاية لتحسين مستوى معيشتهم لمواجهة متطلبات المعيشة

وجاءت الفعالية بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب وسامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، وعبد الحميد الشابوري رئيس منطقة شرق الدلتا، وعدد من قيادات البنك، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية

وقال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن المبادرة، هي مبادرة وطنية يطلقها البنك الزراعي بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والشعبية بالمحافظات، من منطلق دوره الوطني لدعم ومساندة جهود الدولة لتحقيق التنمية الريفية وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أن البنك يستهدف من خلال تلك المبادرة تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأكثر احتياجا في كافة المحافظات، لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من الأسر وتوفير حياة كريمة لهم.

وأوضح أن البنك يعمل بجانب دوره في تمويل التنمية الزراعية تحقيق التنمية الريفية من خلال تمويل الأنشطة الإنتاجية الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص العمل للشباب وتمكين المرأة الريفية لتحسين مستوى معيشتهم.

وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إن الدقهلية هي أولى المحافظات التي تنطلق منها هذه المبادرة؛ لدعم الأسر الأولى وتعمل من خلال التعاون والشراكة مع كافة مؤسسات الدولة لتنفيذ مثل هذه المبادرات لخدمة أهالينا بالدقهلية.

وأكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب أهمية الدور الذي يقوم به البنك الزراعي المصري لخدمة سكان الريف وتقديم كافة البرامج التمويلية لتحقيق التنمية الزراعية ودعم صغار المزارعين، بالإضافة إلى دوره المجتمعي نحو سكان الريف بتقديم المساعدات العينية والمساهمات الغذائية للأسر الأكثر احتياجا للتخفيف عن كاهلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *