بنوك وتامينسلايدر

البنك التجاري الدولي يعلن تخارجه من شركة “مصر أوتسوكا للمستحضرات الطبية”

 

أعلن البنك التجاري الدولي مصر CIB ، إتمام عملية تخارجه من شركة مصر أوتسوكا الرائدة في صناعة الأدوية وعضو مجموعة أوتسوكا اليابانية.

وبحسب بيان البنك اليوم، يتماشى هذا التخارج مع إستراتيجية الاستثمار المباشر الخاصة بالبنك التجاري الدولي CIB والتي تهدف إلى تعظيم العائد على مساهمات البنك مع تعزيز الأهداف الاستراتيجية والتشغيلية للشركات المستثمر فيها.

منذ بداية استثمار البنك التجاري الدولي، في شركة مصر أوتسوكا 2019، قدم فريق الاستثمار المباشر بالبنك الخبرة المالية والتوجيه الإستراتيجي من خلال المشاركة النشطة والفعالة لمجلس الإدارة، بما ساعد الشركة على تحقيق إنجازات ملموسة ونمو ملحوظ للأعمال على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وتُعد شركة مصر أوتسوكا شركة رائدة في سوق المحاليل الوريدية في مصر، وهي شركة تابعة لمجموعة أوتسوكا اليابانية العالمية، وبفضل التوجيه والدعم المستمر من مجموعة أوتسوكا اليابانية بالإضافة إلى شراكتها مع البنك التجاري.

وتمكّنت شركة مصر أوتسوكا من الحفاظ على مكانتها الريادية في السوق المحلي، وفق البيان.

قال أشرف شاش، رئيس مجموعة الاستثمار المباشر بالبنك التجاري الدولي: “نحن فخورون بإتمام هذه الصفقة والتي تعد من أهم الاستثمارات التي قام بها البنك في الفترة الأخيرة علما أن هذا الاستثمار المتميز قدم منتجات دوائية استثنائية للسوق المصري بالإضافة إلى عوائد مالية مجزية للبنك عند التخارج”.

وقال أحمد زغلول،  الرئيس التنفيذي لشركة مصر أوتسوكا :”كانت تلك الشراكة الناجحة مع البنك التجاري الدولي قد تمت في إطار استراتيجية مجموعة اوتسوكا للاستثمار في مصر، وبعد استحواذ المجموعة لحصة البنك التجاري الدولي”.

وأوضح أن أوتسوكا تعتزم مواصلة تعزيز أنشطتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخاصة في مصر، لتلبية الطلب المتزايد على منتجات المجموعة في المنطقة.

وأضاف أن فريق إدارة شركة مصر أوتسوكا يعد من الركائز الأساسية لتوسع مجموعة أوتسوكا في السوق المصرية والدول المجاورة.

ويؤكد هذا التخارج الناجح على التزام البنك التجاري الدولي باتباع إستراتيجيات استثمارية مجزية، والتي تدعم نمو وتطور الصناعات الرائدة في مصر بينما تولد العوائد المالية المستهدفة للمساهمين، وفق البيان.

ومثل مكتب زكي هاشم وشركاه المستشار القانوني البنك التجاري الدولي-مصر هذه الصفقة، بينما مثل مكتب معتوق بسيوني وحناوي مجموعة أوتسوكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *