بنوك وتامينسلايدر

البنك الأهلي المصري يواصل تحقيق النجاحات ويتخطى 3.6 تريليون جنيه في إجمالي ودائع العملاء

اختتم البنك الأهلي المصري عام 2023 بتحقيق نجاحات في مختلف خطوط الأعمال بما يتماشى مع استراتيجية البنك المركزي المصري ورؤية مصر 2030.

وأظهرت القوائم المالية للبنك هذا العام ارتفاع بإجمالي محفظة ودائع العملاء بالبنك ليتخطى 3.6 تريليون جنيه بنهاية نوفمبر 2023، بحصة سوقية تخطت 36% بنهاية أغسطس 2023.

ويأتي هذا الارتفاع نتيجة لمجموعة من العوامل، منها:

  • زيادة عدد عملاء البنك الذي بلغ نحو 19.8 مليون عميل، حيث يستهدف البنك الوصول الى كافة فئات وشرائح المجتمع مع التركيز بشكل كبير على استقطاب العملاء من شريحة الشباب.
  • حرص البنك على تقديم منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة تلبي احتياجات العملاء المختلفة.
  • تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر وزيادة معدلات النمو.

الإنجازات الأخرى للبنك الأهلي المصري:

  • احتفل البنك هذا العام بمرور 125 عاما على تأسيسه، حيث قام البنك بهذه المناسبة بإصدار طابع وعملة تذكارية تماشيا مع الهوية المؤسسية للبنك حاملا اسم وشعار البنك لتخلد ذكرى تأسيسه.
  • افتتح البنك فرعيه ” طوسون ” و” قصر فيني ” بالإسكندرية بعد اجراء عمليات إعادة تأهيل لهما بوصفهما ضمن المباني التراثية للبنك.

الاستراتيجية المستقبلية للبنك الأهلي المصري:

يعتمد البنك الأهلي المصري في استراتيجياته المستقبلية على تعزيز الشمول المالي من خلال طرح منتجات جديدة لخدمة كافة شرائح المجتمع، وكذا المشاركة في تمويل المشروعات القومية في مختلف المجالات، وترسيخ مبدأ الاستدامة في الأنشطة الأساسية للبنك، وتعزيز تجربة العملاء الرقمية، وتعظيم الربحية وخفض التكلفة، مع التركيز على رضاء العملاء، والاستمرار في أداء البنك لدوره الوطني بالمساهمة في المبادرات الحكومية ومبادرات البنك المركزي، مع أولوية الاهتمام بتطوير العاملين وصقل مهاراتهم.

يؤكد البنك الأهلي المصري على التزامه بتحقيق التميز في تقديم خدماته المصرفية، ومواصلة دورها الوطني في دعم الاقتصاد المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *