بنوك وتامينسلايدر

البنك الأهلي المصري بالسعودية يتعاون مع مصرف الراجحي لتسهيل تحويلات المصريين بالخارج

أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على نجاح البنك الأهلي المصري بالسعودية في الاتفاق مع مصرف الراجحي للقيام بالتحويلات الخاصة بمبادرة “استيراد السيارات للمصريين بالخارج” مقابل 4 دولار فقط بدلا من النسبة التي تصل إلى 150 دولار عندما تتم التحويلات عبر البنوك الوسيطة.

ممفيس للأدوية توافق على اقتراض 135 مليون جنيه من بنك أبوظبي الأول مصر- عودة

وجاء ذلك خلال زيارة الوزيرة للمملكة العربية السعودية، حيث عقدت عدة لقاءات مع المسؤولين السعوديين، لبحث سبل التعاون في تسهيل تحويلات المصريين بالخارج، وتذليل العقبات التي تواجههم.

وأوضحت الوزيرة أن التحويلات التي تتم عبر البنك الأهلي المصري ومصرف الراجحي تصل إلى مصر خلال 24 ساعة فقط، مما يسهل على المصريين بالسعودية استيراد سياراتهم إلى مصر.

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم الاتفاق مع شركة “العلاونة” للصرافة في الأردن، وبنك الإسكان الأردني أيضًا، لتسهيل التحويلات الخاصة بدخول السيارات إلى مصر عبر المبادرة.

وأوضحت أنه جاري التواصل مع البنوك اليابانية والتفاهم بشأن التحويلات الخاصة بالمصريين الراغبين في المشاركة بمبادرة “استيراد السيارات للمصريين بالخارج”.

وتهدف مبادرة “استيراد السيارات للمصريين بالخارج” إلى تسهيل عملية استيراد السيارات للمصريين العاملين بالخارج، وذلك من خلال توفير تمويل بفائدة منخفضة تصل إلى 3%، وتخفيض قيمة الجمارك على السيارات المستوردة.

وكانت وزارة الهجرة قد أطلقت المبادرة في يوليو الماضي، وبلغ عدد السيارات التي تم استيرادها حتى الآن 1000 سيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *