بنوك وتامينسلايدر

البنـك العـربـي الأفـريقـي  الدولي يربح 106.1 مليون دولار خلال النصف الأول من 2023

أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي تحقيق صافي أرباح بقيمة 106.1 مليون دولار خلال النصف الأول من 2023، بحسب بيان له بشأن نتائج أعماله خلال أول 6 شهور من العام الجاري.

البنك الأهلي المصري يوقع مع مكتب أبو ظبي للصادرات لفتح خط ائتمان بقيمة 100 مليون دولار

وأوضح البنك أن صافي دخل البنك من العائد سجل نحو  226.5 مليون دولار  خلال أول 6 شهور من العام الجاري- يناير إلى يونيو-  فيما سجل صافي الدخل من الأتعاب والعمولات نحو 46 مليون دولار ليصل صافي إيرادات النشاط إلى مليون دولار.

 

وأضاف البنك أنه واصل تعزيز أصوله ليبلغ الإجمالي نحو 13.6 مليار دولار حتى نهاية يونيو 2023، فيما بلغ إجمالي محفظة القروض نحو 4.9 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي.

 

وأوضح البنك أن القروض الممنوحة للمؤسسات متضمنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة سجلت 4.3 مليار دولار  من إجمالي محفظة القروض حتي نهاية يونيو الماضي.

 

فيما استحوذت القروض الممنوحة للأفراد على تمويلات بنحو 596.21 مليون دولار من إجمالي محفظة القروض بما يعزز من دور البنك في دعم ونمو الاقتصاد القومي، وفق ما جاء في البيان.

 

وأضاف البنك أن رصيد إجمالي محفظة الودائع بالبنك بلغ نحو 9.2 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي، لتصل نسبة توظيف القروض للودائع 53.4% في النصف الأول من عام 2023.

 

وأشار البنك إلى أنه يستمر في تقديم حلول بنكية وتمويلية متعددة ومتنوعة لتلبية متطلبات العملاء من الأفراد والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *