أخر الأخبار الجانبيةصحة و مرأة

البطيخ الأصفر والأحمر.. فوائد غير متوقعة

 

كشف الدكتور مدحت عبد الحليم استشارى الكلى عن فوائد البطيخ ككل والتى تتمثل فيما يلي :

 

1- يساعد على تحسين صحة القلب: يحتوي البطيخ الأحمر والأصفر على مركبات الليكوبين والبيتاكاروتين الذي يعمل على تحسين صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

2- يحتوي على فيتامين سي: البطيخ الأحمر والأصفر يحتويان على فيتامين سي الذي يساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض.

 

3- يحتوي على البوتاسيوم: البطيخ الأحمر والأصفر يحتويان على البوتاسيوم الذي يساعد على تحسين صحة الجهاز العصبي وتعزيز وظائف العضلات.

 

4- يحتوي على الماء: يحتوي البطيخ الأحمر والأصفر على نسبة عالية من الماء مما يجعله من المصادر الجيدة للترطيب خلال الأيام الحارة.

 

5- يساعد على تحسين صحة العيون: يحتوي البطيخ الأحمر والأصفر على فيتامين أ الذي يساعد على تحسين صحة العيون والحفاظ على الرؤية.

 

6- يساعد على تقليل الالتهابات: يحتوي البطيخ الأحمر والأصفر على مركبات الفلافونويد التي تعمل على تقليل الالتهابات في الجسم.

 

7- يحتوي على الألياف: يحتوي البطيخ الأحمر والأصفر على الألياف الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم.

 

يمكن استهلاك البطيخ الأحمر والأصفر بعد تقطيعه وإزالة البذور، ويمكن أيضًا استخدامه في عمل العصائر والسلطات والمشروبات الغازية وغيرها من الوصفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *