عقارات

الإسكان: تنفيذ 23 ألف وحدة سكنية بالحي الخامس بمنطقة جاردن سيتي العاصمة الإدارية

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مشروع الحى السكنى الخامس “جاردن سيتى الجديدة”، يضم حوالي 22466 وحدة سكنية، ما بين عمارات سكنية، وإسكان مختلط، وفيلات، وتاون هاوس، وتوين هاوس، وتبلغ إجمالي مساحته 885 فداناً.

جاء ذلك خلال جولته مع تيودورو أوبيانج، نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، والوفد المرافق له، للتعرف على مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة وبحث العديدة من الملفات لنقل التجربة العمرانية والاستفادة من خبراتها .

وأضاف وزير الإسكان أن المنطقة تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

وتابع تيودورو أوبيانج للعاصمة الإدارية الجديدة، بمشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأوضح الدكتور عاصم الجزار لهم، أنها أكبر حديقة مركزية فى الشرق الأوسط وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *