سلايدرعقارات

الإسكان تتابع سير العمل بمشروعات التوسعات الشرقية والغربية بمدينة الشيخ زايد

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع المهندس أحمد عبدالرازق، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، سير العمل بعددٍ من المشروعات الجارية بمنطقة التوسعات الشرقية والغربية للمدينة.

وأكد الوزير أن العمل يسير وفقًا للجدول الزمني المحدد، مع مراعاة الجودة في التنفيذ، مؤكداً أن المدن الجديدة تضمن مراعاة معايير الجودة وتكامل الخدمات لتكون نقلة نوعية في مختلف القطاعات.

وخلال الجولة، قام المهندس أحمد عبدالرازق، بجولة تفقدية بمنطقة التوسعات الغربية للمدينة، يرافقه مسئولو الجهاز، ومسئولو الإدارات المعنية بالجهاز.

واستهل المهندس عبدالرازق جولته بتفقد أعمال المرافق بمنطقة الامتداد، للاطمئنان على سير الأعمال بالمعدلات المطلوبة، واتخاذ جميع وسائل السلامة والصحة المهنية أثناء العمل.

كما تفقد مشروع تنفيذ وحدات جنة 3، حيث تم تفقد أعمال التشطيبات الداخلية للوحدات السكنية، والتشطيبات الخارجية لواجهات عددٍ من العمارات، وأعمال الإنشاءات المختلفة، وكذا أعمال تنسيق الموقع.

وأكد رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، على ضرورة أن يتماشى العمل وفقاً للجدول الزمني المحدد، ومراعاة الجودة في التنفيذ.

وقال المهندس أحمد عبدالرازق، إنه جارٍ حالياً تنفيذ خط المياه الرئيسي قطر 1200مم المغذي لمنطقة التوسعات والمشروعات الاستثمارية، بتكلفة تعاقدية 185 مليون جنيه.

كما استقبل المهندس أحمد عبدالرازق، عدداً من سكان وحاجزي مشروع جنة 2 بمقر الجهاز، للرد على الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بالسكان، والاستماع إلى آرائهم ومناقشة مقترحاتهم، عملاً على توفير جميع الخدمات وسبل الراحة للسكان.

مشروعات التوسعات الشرقية والغربية بمدينة الشيخ زايد

وفيما يلي تفاصيل المشروعات التي تم تفقدها:

  • مشروع جنة 3: يضم المشروع 1920 وحدة سكنية، وجارٍ تشطيب 1000 وحدة منها، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل في الربع الأول من عام 2024.
  • مشروع جنة 2: يضم المشروع 2664 وحدة سكنية، وجارٍ تنفيذ 111 عمارة منها، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل في الربع الثاني من عام 2024.
  • مشروعات البنية التحتية: تشمل أعمال البنية التحتية بالتوسعات إنشاء شبكة الطرق، وشبكة المرافق، وشبكة الاتصالات، وشبكة الكهرباء، وشبكة الصرف الصحي.
  • المشروعات التنموية: تشمل مشروعات التوسعات عدداً من المشروعات التنموية، مثل إنشاء مدينة الجامعات، ومدينة الإنتاج الإعلامي، ومدينة الأعمال، ومدينة التكنولوجيا، ومدينة الفنون والثقافة، ومدينة صناعية، ومدينة رياضية.

وتستهدف الدولة المصرية تطوير المدن الجديدة وإنشاء مشروعات عمرانية جديدة تلبي احتياجات السكان، وتساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *