رياضة

الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري بهدف “كهربا”

حقق النادي الأهلي الفوز على حساب مضيفه الاتحاد السكندري بنتيجة 1-0، اليوم الثلاثاء، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة السادسة والعشرين للدوري المصري.

وسجل محمود عبد المنعم “كهربا” هدف انتصار الأهلي في الدقيقة 68 من ضربة رأس مستغلا تمريرة عرضية من حسين الشحات.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى 39 نقطة متقدما للمركز الثالث في جدول الترتيب وله 9 مباريات مؤجلة.

وتوقف رصيد الاتحاد بقيادة مدربه طارق العشري عند 36 نقطة في المركز السابع بعد الخسارة أمام الأهلي.

المباراة في مجملها كانت بعيدة عن المستوى المتوقع من جانب الفريقين كما تأثر الأداء بارتفاع درجة الحرارة.

وبدأ الاتحاد السكندري بمحاولة عن طريق تسديدة بواتينج أمسكها الحارس محمد الشناوي ورد حسين الشحات بكرة عرضية لم تجد المتابعة بينما كانت المحاولة الأقرب خلال الربع ساعة الأول عن طريق أحمد عبد القادر بانطلاقة فردية وتسديدة تعامل معها حارس الاتحاد.

وحاول إمام عاشور ثم كهربا بالتسديد بينما سنحت محاولة بكرة عرضية للأهلي مع خروج خاطئ من المهدي سليمان، ولكن كهربا سددها كرة طائشة وبعيدة عن المرمى، وأضاع كهربا مجددا فرصة بكرة عرضية من كريم فؤاد سددها بجانب القائم.

وأهدر رامي ربيعة ضربة رأس فوق العارضة للأهلي مع تراجع دفاعي كبير للاتحاد، وأضاع إمام عاشور هجمة سريعة للفريق الأحمر بتسديدة بعيدة ووجه عبد القادر تصويبة بعيدة عن المرمى.

وسقط كهربا في هجمة سريعة للأهلي وطالب بضربة جزاء، ولكن الحكم أكد عدم وجود مخالفة مع نهاية الشوط الأول بالتعادل.

وأشرك الاتحاد لاعبه ناصر ناصر على حساب مورو ساليفو في بداية الشوط الثاني بينما واصل الأهلي محاولاته عن طريق حسين الشحات الذي أرسل كرة عرضية بلا خطورة ووجه إمام عاشور تسديدة أبعدها دفاع الاتحاد.

وألغى الحكم هدفا سجله أكرم توفيق لاعب وسط الأهلي من تسديدة قوية بعدما راجع تقنية الفيديو وتبين وجود خطأ على عمر كمال ضد التونسي سيف تقا لاعب الاتحاد.

وشارك ثنائي الاتحاد أحمد غنيم وبيكالي أوبامي على حساب بواتينج وهشام صلاح بينما نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق كهربا في الدقيقة 68 من كرة عرضية أرسلها حسين الشحات واصطدمت بمدافع الاتحاد إسلام أبو سليمة ليحولها كهربا برأسه في المرمى.

ودفع الأهلي بالثنائي محمد مجدي “أفشة” وأليو ديانج بدلا من إمام عاشور ومروان عطية وأجرى الاتحاد تبديلين جديدين بمشاركة الحبيب حسن وعبد الغني محمد بدلا من محمود شبانة وعمرو صالح.

وضاعت ضربة رأس من الاتحاد فوق العارضة ثم كرة عرضية أخطأ محمد الشناوي حارس الأهلي في التعامل معها وحولها سيف تقا بضربة مزدوجة خلفية فوق العارضة.

وتعرض عمر كمال لاعب الأهلي لإصابة وشارك على حسابه طاهر محمد بينما لعب موديست بدلا من كهربا ، وأبعد الشناوي كرة عرضية للاتحاد في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *