بنوك وتامينسلايدر

الأهلي ومصر والقاهرة.. تعرف على تعاملات حدود تعاملات الـ”كريدت كارد” خارج مصر في 3 بنوك

 

تتيح البنوك للعملاء حاليا استخدام بطاقات الائتمان المعروفة باسم “كريدت كارد” فقط خارج مصر في تعاملات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM والشراء من لدى التجار بعد قرار وقف استخدام بطاقات الخصم المباشر “دبت” المرتبطة بحساب العميل بالجنيه خارج البلاد.

البنك العربي ينجح في اتمام أسناد القرض المستدام بنجاح

كانت أغلب البنوك أعلنت بداية من الأسبوع الماضي وعلى مدار الأسبوع الجاري وقف التعاملات الدولية على بطاقات الخصم المباشر المرتبطة بحسابات العملاء خارج مصر واقتصارها فقط على التعاملات المحلية من هذه البنوك الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولى والعربي الأفريقي الدولي وغيرها.

 

وبرر بعض المصرفيين قرار البنوك بوقف بطاقات الخصم بسبب اكتشاف ممارسات خاطئة وسوء استخدام من بعض العملاء في وقت تواجه فيه نقص من النقد الأجنبي وانتشار تجارة السوق السوداء للمضاربة على العملة.

 

ولكن البنوك استثنت بعض العملاء من حظر استخدام بطاقات الخصم المباشر خارج مصر لأغراض التعليم أو الدراسة فقط بشرط تقديم الأوراق الدالة على صحة طلب العميل.

 

ويعني قرار البنوك تقتصر التعاملات خارج مصر على بطاقات الكريدت كارد فقط للسحب النقدي والمشتريات بعد أن أوقفت بطاقات الخصم المباشر وقبلها بـ4 شهور البطاقات مسبقة الدفع.

 

وتتيح البنوك للعملاء استخدام بطاقات الكريدت كارد وفق الحدود القصوى المتاحة لهم خلال الشهر خارج مصر والتي تتباين من بنك إلى آخر مقابل خصم عمولة تدبير عملة من حسابه بالجنيه إلى عملة الدولة المتواجد بها بنسبة 10% من إجمالي المعاملة، بحانب 3% عمولة استخدام ماكينة POS خارج البلاد.

 

ونقدم في السطور التالية تفاصيل السحب والنقدي والمشتريات باستخدام بطاقات الائتمان “كريدت كارد” خارج مصر بعد وقف بطاقات الخصم المباشر.

البنك الأهلي

 

-بطاقة ستاندرد: ما يعادل 2.5 ألف جنيه بعملة الدولة المتواجد فيها العميل للسحب النقدي شهريا، وما يعادل 10 آلاف جنيه للمشتريات شهريا.

 

-البطاقة الذهبية: ما يعادل 2.5 ألف جنيه بعملة الدولة المتواجد بها العميل للسحب النقدي شهريا، وما يعادل 25 آلاف جنيه للمشتريات شهريا.

 

-بطاقة بلاتينوم: ما يعادل 6.25 ألف جنيه بعملة الدولة المتواجد بها العميل للسحب النقدي شهريا، وما يعادل 62.5 ألف جنيه للمشتريات شهريا.

 

-بطاقة وورلد: ما يعادل 10 آلاف جنيه بعملة الدولة المتواجد فيها العميل للسحب النقدي شهريا، وما يعادل 100 ألف جنيه للمشتريات شهريا.

 

-بطاقة وورلد إيليت: ما يعادل 10 آلاف جنيه للسحب النقدي شهريا، وما يعادل 100 ألف جنيه للمشتريات شهريا.

بنك مصر

– بطاقة (كلاسيك): 100 دولار شهريا للسحب النقدي و100 دولار شهريا للشراء.

 

– بطاقة جولد: 100 دولار شهريا للسحب النقدي، و200 دولار شهريا للمشتريات.

 

– بطاقة تيتانيوم: 250 دولار شهريا للسحب النقدي، و500 دولار شهريا للمشتريات.

 

– بطاقة فيزا وماستر كارد بلاتينيوم: 400 دولار شهريا للسحب النقدي، و1500 دولار شهريا للمشتريات.

 

– بطاقة ورلد وورلد إيليت: 400 دولار شهريا للسحب النقدي، و4 آلاف دولار شهريا للمشتريات.

بنك القاهرة

-كارت كلاسيك: ما يعادل 2.5 ألف جنيه للسحب النقدي بعملة الدولة المتواجد بها العميل شهرياً، وما يعادل 10 آلاف جنيه للمشتريات شهرياً.

 

– كارت جولد: ما يعادل 2.5 ألف جنيه للسحب النقدي بعملة الدولة المتواجد بها العميل شهرياً، وما يعادل 20 ألف جنيه للمشتريات شهريا.

 

– كارت تيتانيوم: ما يعادل 6.5 ألف جنيه للسحب النقدي بعملة الدولة المتواجد بها العميل شهرياً، وما يعادل 62.5 ألف جنيه للمشتريات شهريا.

 

– كارت وورلد إيليت: ما يعادل 10 آلاف جنيه للسحب النقدي بعملة الدولة المتواجد بها العميل شهرياً، وما يعادل 100 ألف جنيه للمشتريات شهرياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *