سلايدرفن وثقافة

الأكثر جاذبية في العالم.. ما لا تعرفه عن بطل الملاكمة تايسون فيوري بعد إعلان مشاركته في “ولاد رزق 3”

تصدر اسم الملاكم العالمي تايسون فيوري مؤشرات بحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما نشر الفنان عمرو يوسف صور من كواليس تصوير فيلم “ولاد رزق 3″، عبر حسابه على “الإنستجرام”، وظهر في الصور برفقة الملاكم العالمي تايسون فيوري.

وعلق عمرو يوسف على الصور قائلًا: “ولاد رزق القاضية مع بطل العالم في الوزن الثقيل تايسون فيوري”.

ومن جانبه، أعلن الإعلامي عمرو أديب، مشاركة بطل الملاكمة العالمي تايسون فيوري في أحداث فيلم “ولاد رزق 3” الذي يتم تصوير مشاهده حاليًا في العاصمة السعودية الرياض، مضيفًا: “إن بطل العالم تايسون فيوري سيشارك في مشاهد “ولاد رزق 3″، وأن فيوري التقى بالفنانين أحمد عز، وعمرو يوسف، وكريم قاسم، والمخرج طارق العريان في كواليس تصوير الفيلم”.

من هو الملاكم تايسون فيوري؟

هو بطل العالم للوزن الثقيل.

يعد من أشهر الملاكمين في العالم.

من مواليد مدينة مانشستر الإنجليزية.

شارك في افتتاح موسم الرياض 2023 في منازلة منازلة مثيرة مع فرانسيس أنجانو، البطل السابق في بطولة القتال النهائي للوزن الثقيل، وحصل فيوري على حزام موسم الرياض بعد تغلبه على أنجانو.

فاز بعدة بطولات أهمهما بطولة رابطة الملاكمة العالمية، وبطولة الاتحاد الدولي للملاكمة، إضافة إلى بطولة المجلس العالمي للملاكمة.

لم يعرف طعم الخسارة على الإطلاق في نزالات الملاكمة التي خاضها، حيث شارك بـ 34 نزالًا خلال مسيرته الطويلة، حقق خلالها 33 انتصارًا مع تعادل واحد، وفاز خلال 24 نزالًا بالضربة القاضية الفنية.

توج بلقب المجلس العالمي للملاكمة للوزن الثقيل للمرة الأولى في مسيرته عام 2015، حين فاز على الملاكم الأوكراني المعروف فلاديمير كليتشكو.

فاز من جديد بلقب المجلس العالمي للوزن الثقيل للمرة الثانية عام 2020، بعد التفوق عى الأمريكي ديونتاي وايلدر.

اختير في المركز الأول بقائمة الأكثر جاذبية في العالم لعام 2023 من المجال الرياضي فقط بناء على تصويت الجماهير.

يذكر أن فيلم “ولاد رزق” يشارك ببطولته نخبة من نجوم السينما المصرية وهم أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داود، كريم قاسم، سيد رجب، آسر ياسين، تأليف صلاح الجهيني، إخراج طارق العريان، ومن المقرر عرضه بحلول عام 2024.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *