سلايدرمصر

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا الجمعة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس غدًا الجمعة، 9 يونيو، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل ليلًا وخلال الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

وأشارت الأرصاد، في بيان لها، اليوم الخميس، إلى وجود فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة بنسبة ححدوث 20% على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وكذلك وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، وأمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 30% على سيناء ومدن القناة وخليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر.

ولفتت إلى وجود نشاط للرياح على أغلب أنحاء الجمهورية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء ومدن الناة وخليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

وعن حالة البحرين، قالت إن حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ستكون معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين متر ونصف إلى مترين، أما البحر الأحمر فتكون من خفيفة إلى معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين متر إلى متر ونصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *