رياضة

اكرم عبد المجيد : الزمالك يحتاج فريق جديد والمؤجلات أطاحت باللاعبين

أكرم عبد المجيد: كثرة المؤجلات أثرت على اللاعبين في الدوري ويجب إلغاء الهبوط و الزمالك يحتاج لفريق جديد.

 

قال أكرم عبد المجيد لاعب الزمالك السابق، أن الفريق الحالي لكرة القدم بالنادي واجه عدداً كبيراً من الصعوبات خلال هذا الموسم من بطولة الدوري المصري،جعلته في المركز الثالث وهذا لايليق بحجم الفريق، وفوزه بالبطولة الكنفودرالية كان تعويضاً عن الدوري.

وأضاف لاعب الزمالك خلال حوار خاص لـ”البورصجية” أن الفريق يحتاج إلي عدد من الصفقات المميزة في عدد من المراكز حتي يتمكن من عودته مجدداً للفوز بالبطولات.

هل الدوري أثر بالسلب على الفرق و اللاعبين بسبب كثرة التأجيلات؟

بالتأكيد كثرة التأجيلات في الدوري المصري هذا الموسم أثرت بالسلب على اللاعبين وعلى التكوين الجسدي والكتلة العضلية لديهم، وعدم وجود راحة مناسبة للاعبين يؤثر على جودة اللعب المقدم منهم، بالإضافة إلي كثرة الإصابات التي يتعرضون لها، وهذا بالطبع يؤثر على الفريق نفسة وعلى المنتخبات الوطنية أيضاً وعلى جودة المسابقة.

بما أنك كنت من أهم لاعبي الزمالك وأحد هدافيه..شايف المستوى الذي قدمه الفريق ازاي؟ وهل المركز الثالث يليق بهم؟

فكرة وجود الزمالك في المركز الثالث أمر غير طبيعي ولا يليق بفريق بحجم الزمالك لأننا متعودين على المنافسة منه،ولكني أعزر الفريق بسبب العديد من الظروف والأزمات التي مر بها مثل إيقاف القيد و عدد من الإصابات التي مرت بها اللاعبين كانت سبب في شكل هذا الفريق، والشئ الإيجابي الوحيد الذي مر به الفريق هو كان تحقيق بطولة الكونفدرالية الإفريقية بهذه القائمة من اللاعبين المتواجدين.

ما مدى إحتياج الزمالك لعناصر جديدة.

كيف ينافس الزمالك على الموسم المقبل من الدوري المصري؟

أعتقد أن الزمالك يحتاج إلي ما لا يقل عن 10 صفقات من أجل تدعيم الفريق في جميع المراكز مثل “حراسة المرمي – خط الدفاع – الناحية اليسري- الناحية اليمني- مهاجم” للوقوف على قوام الفريق خلال الفترة المقبلة، ويجب أن يكونوا لاعبين سوبر وصفقات قوية،من أجل الإستمرارية في المنافسة وحصد بطولة الدوري.

أكرم عبدالمجيد مع جوميز مدرب الزمالك
أكرم عبدالمجيد مع جوميز مدرب الزمالك

بدايتك كانت مع بلدية المحلة

الفريق هذا الموسم صعد ولم يستمر طويلاً ثم هبط مجدداً..ما هي رسالتك لمجلس الإدارة لتحقيق الصعود مرة أهرى وتفادي الهبوط؟

كانت هناك أسباب وأخطاء كثيرة تواجدت داخل فريق بلدية المحلة هذا الموسم أثرت على القوام، مثل عدم الإهتمام بقطاع الناشئين في النادي و الإستعانة بعناصر منهم مع الفريق، بالإضافة إلي كثرة الحصول على خدمات عدد كبير من اللاعبين على سبيل الإعارة وليس بيع نهائي، وأيضاً عدم تواجد الخبرات لدى الجهاز الفني وقتها بقيادة أحمد عبدالرؤوف كان سبب في الوضع الذي مر به الفريق، وأطالب من إدارة النادي بضرورة الإهتمام بقطاع الناشئين في النادي لأن هو المغزي للفريق الأول،ويجب تدراك الأخطاء التي مرت خلال هذا الموسم.

المنتخب الأوليمبي ومعاناته مع الأندية المصرية.

هل المنتخب الأوليمبي تأثر بعدم وجود لاعبي الفرق المصرية معه خلال الأوليمبياد؟

بالتأكيد المتتخب الأوليمبي تأثر بعدم إمداد الأندية المصرية باللاعبين المصريين المؤثرين في بعض من المراكز،والمنتخب الأوليمبي كان ينقصه مدافع قوي بعد الشكل الذي ظهر به مدافعي المنتخب، ومحمد النني و زيزو أعطوا للمنتخب شكل قوي.

تجربة محمد النني مع الأرسنال.

كونك أحد المقربين من محمد النني لاعب الارسنال السابق و الجزيرة الحالي..ماهي رسالتك له لتفادي تجربة أرسنال؟

محمد النني ظهر بشكل متميز مع المتتخب الأوليمبي خلال بطولة الأوليمبياد، واتمني لمحمد التوفيق لأنه هو لاعب كبير ومتميز،ويجب عند تواجده في أي نادي يطالب باللعب،و خلال فترة تواجده في أرسنال أثرت علية في اللعب،وقللت من فرصته في الإنضمام إلي منتخب مصر ، ويجب إستغلال فترة تواجده مع الجزيرة الإماراتي لعودته مرة أخرى إلي المنتخب.

ليفربول  مع محمد صلاح تحت قيادة أرني سلوت المدير الفني للريدز.

هل محمد صلاح قادر هذا الموسم بحصد بطولة مع ليفربول؟

محمد صلاح هو لاعب كبير ومن أفضل لاعبي العالمي حالياً،وهو يلعب في نادي كبير جدا من أكبر أندية العالم، وأتمني أن يحصد أحد البطولات مع فريقه في الفترة المقبلة لأن ذلك سوف يفرق معه جداً، ويتواجد معه لاعبين في الفريق قادرين على تحقيق البطولات.

الدوري المصري من أهم الدوريات الحالية وما نشاهده يؤثر بالسلب على إنتظام المسابقة.

ما هو إقتراحك لبطولة الدوري الموسم الجديد من أجل إستمرارية المسابقة بشكل جيد؟

أقترح أن يكون الدوري المصري الموسم الجديد إستثنائي ويكون من خلال إقامته من دور واحد فقط مثلما تم في دوري المحترفين هذا الموسم، وأتمنى أن يكون الدوري مكون من 16 فريقاً فقط، أو أقترح إقامة الدوري من مجموعتين كل مجموعة مكونة من 12 فريق ويتم إلغاء الهبوط إلي دوري المحترفين.

منذ فترة كبيرة ويوجد تهميش واضح من قبل إتحاد الكرة للدوريات الأدنى ومن ثم تم تنفيذ دوري المحترفين للأقسام الأدنى.

ما هو رأيك في دوري المحترفين الموسم المقبل؟ وما هي الشروط التي يتم تطبيقها للخروج بهذا الدوري بشكل قوي؟

لكى يكون دوري المحترفين قوي يجب أن يكون هناك إستمرارية في انتظام المسابقة ويكون هناك دوري من دورين، ويجب تقليل عدد الفرق لأقل من العدد الحالي حتي يتم مشاهدة دوري قوي، ويسهل في عملية تسويق الدوري إعلامياً.

ما هي الطريقة الأفضل لتنظيم بطولة الدوري المصري في الأعوام المقبلة و ما هو تصورك لشكل مسابقات الكرة المصرية؟

يجب مراعاة أن يعمل إتحاد الكرة على تنظيم المسابقات بشكل أفضل من ذلك، ولجنة المسابقات لابد من وضع خطة جيدة لتنظيم تلك البطولات المحلية، وأنا قمت بوضع خطة لعرضها على إتحاد الكرة تتمثل في الأتي:

1- أن يكون الدوري المصري مكون من 16 فريقاً، ويهبط منهم 3 فرق إلي الدوري المحترفين.

2- دوري المحترفين يتكون من 18 فريق يصعد منهم 3 فرق إلي الدوري الممتاز، و يتم هبوط 6 فرق إلي القسم الثاني ب.

3- دوري القسم الثاني ب يتكون من 6 مجموعات كل مجموعة تحتوي على 16 فريق، من خلال صعود الفريق المتصدر لكل مجموعة إلي المحترفين، و هبوط 3 فرق إلي القسم الثالث من كل مجموعة.

4- دوري الدرجة الثالثة يضمن وجود 9 مجموعات، كل مجموعة تضم 14 فريق، يصعد إلي القسم الثاني ب كل من أول وثاني المجموعة ، بالإضافة إلي هبوط فريقين من كل مجموعة إلي القسم الرابع.

5- دوري القسم الرابع يتقسم من خلال المناطق ويكون عبارة عن 18 مجموعة مدمجمة بالمناطق،كل مجموعة تحتوي على 12 فريق، يصعد أول فريق من كل مجموعة إلي القسم الثالث.

وبعد كل هذه النقاط يجب الأخذ في الإعتبار الإرتباطات الخاصة بالمنتخبات القومية،و الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية حتى نتلاشي أي تأجيل يؤثر على إنتظام سير مسابقة الدوري.

أكرم عبدالمجيد مع لاعبي الزمالك
أكرم عبدالمجيد مع لاعبي الزمالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *