سلايدرعالم

ارتفاع حصيلة ضحايا اعصار جابرييل في نيوزيلندا لـ 8 قتلى ومئات المفقودين

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الإعصار “جابرييل” الذى ضرب شمالى نيوزلندا يوم الاثنين الماضى إلى 8  أشخاص فيما لا يزال مئات الأشخاص فى عداد المفقودين.

وصرح رئيس الوزراء النيوزيلندى كريس هيبكنز، بأن الطقس السيء الذى تشهده نيوزيلندا تسبب في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، مشيرا إلى أن حصيلة القتلى ارتفعت عقب تسجيل ثلاث وفيات جديدة.

وأوضح هيبكنز أن فريقا مؤلفا من 80 شخصا يبذلون قصارى جهدهم من أجل العثور على المفقودين فى أسرع وقت ممكن .. مشيرا إلى أنه لا يعرف إلى أى مدى سترتفع حصيلة القتلى.

وكان رئيس وزراء نيوزيلندا “كريس هيبكنز” قد صرح، أن إعصار جابرييل هو أخطر حدث طقس تشهده نيوزيلندا هذا القرن، مؤكدا أن شدة الإعصار وأضراره التي نراها حاليًا، لم نشهدها منذ جيل.

وأضاف أن الحكومة لا تزال ترسم صورة لآثار الإعصار بينما يستمر في الظهور، موضحا: “لكن ما نعرفه هو أن التأثير كبير وواسع الانتشار “.

وقال مسئولون الثلاثاء إن حوالي 2500 شخص تم إجلائهم حتى الآن – لكن هذا العدد قد يتغير ، حيث لا تزال هناك مناطق كبيرة لا يمكن الوصول إليها ومقطوعة عن الاتصالات.

وارتفعت مياه السيول لتغلف المنازل والمباني في بعض المناطق، واحتمى الناس في خليج هوكس على الأسطح ، ولا تستطيع المروحيات العسكرية الوصول إليهم بينما جرفت الانهيارات الأرضية حول الجزيرة الشمالية المنازل وقطعت الطرق السريعة بالولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *