تكنولوجيا واتصالات

“إي تاكس” راعٍ بلاتيني للمؤتمر العربي الثالث للشمول المالي بمشاركة “المركزي” و”المالية” و”التضامن”

وقعت شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبيةإي تاكس، التابعة لوزارة المالية ومجموعةإي فاينانسللاستثمارات المالية والرقمية، شراكة الرعاية البلاتينية للمؤتمر العربي الثالث للادخار والثقافة المالية، الذي يقام فيفندق سانت ريجيس، القاهرة خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2023 بالشراكة مع كل من البنك المركزي المصري،ووزارة المالية، ووزارة التضامن الاجتماعي، والهيئة العامة للرقابة المالية، وهيئة البريد المصري والبورصة المصرية.

ويقام المؤتمر العربي الثالث للادخار والثقافة المالية تحت شعاربناء الاستقرار المالي للقرن الحادي والعشرين،وبمشاركات رسمية وقطاعية متخصصة واسعة تشمل صانعي السياسات والجهات الرقابية ومسؤولي الشمولالمالي، ومقدمي الخدمات المالية، بالإضافة إلى مؤسسات الحماية الاجتماعية ومؤسسات تمكين الشبابوالمنظمات غير الحكومية والجمعيات الأهلية والمهنية، وذلك لمناقشة الشمول المالي والتأميني والاستثماري فيمصر والمنطقة العربية.

ويشهد المؤتمر كلمة رئيسية إبراهيم سرحان رئيس مجموعةإي فاينانسللاستثمارات المالية والرقمية، ورئيسمجلس إدارة شركةإي تاكس، حيث تسليط الضوء على أهمية التحول الرقمي الذي تقوده المجموعة وكافةشركاتها التابعة في مختلف القطاعات الاقتصادية الحكومية والخاصة ودورها الرائد في تعزيز الشمول المالي،وينعقد هذا المؤتمر الإقليمي الرائد بتنظيم من شركةفينتك روبوز، البحرينية لتزويد الحلول الرقمية للادخاروالاستثمار والمتخصصة أيضا في تنظيم المؤتمرات المالية للأسواق العربية .

وبمناسبة إبرام شراكة الرعاية للمؤتمر، صرح  إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركةإي تاكس، أن هناكجهوداً مكثفة في تنفيذ مشروعات التحول الرقمي في مصر خلال السنوات الأخيرة، ومن أهمها تطوير المنظومةالضريبية الإلكترونية الحالية واللارتقاء بالإدارة الضريبية، بما يعمل على تعزيز الحصيلة الضريبية والتيسير علىالمتعاملين مع مصلحة الضرائب المصرية من خلال اتباع أحدث الوسائل الإلكترونية.

مضيفا: “أننا نسعى نحو إدارة ضريبية على أعلى مستوى تعتمد على التكنولوجيا؛ بما يُؤدي إلى تبسيط الإجراءاتوميكنتها، والتيسير على الممولين أو المكلفين، على النحو الذي يضمن خلق منظومة ضريبية حديثة وخلق مناخمتميز للاستثمار .

كما أكد العضو المنتدب لشركةإي تاكس، المهندس خالد عبد الغني، على ضرورة مشاركةإي تاكسفي هذاالحدث، نظراً لكونها الذراع التكنولوجي لمصلحة الضرائب المصرية ومصلحة الضرائب العقارية، وقد تمكّنتالشركة من تحقيق تطور كبير في إدارة المنظومة الضريبية في مصر منذ إطلاقها، معتمدة على الدعم الكبير الذيتتلقاه من وزارة المالية بقيادة الدكتور محمد معيط وقيادات وزارة المالية التي تتبنى استراتيجية طموحة للتحولالرقمي سواء داخل الوزارة أو الجهات والهيئات التابعة لها، بجانب ما تمتلكه من إمكانيات تقنية بشرية واعدةساعدتها على تطبيق أحدث الحلول الرقمية لإدارة المنظومة بطريقة احترافية.

كما أكد المهندس خالد عبد الغني أيضاً على أن استراتيجية شركةإي تاكستركز على تحقيق أهداف التحولالرقمي واعتماد أحدث التقنيات لتحسين الخدمات المقدمة، بما يؤدي إلى توفير تجربة أفضل لجميع المتعاملينمع المنظومة الضريبية، وقد سهلت هذه الإنجازات إتمام المعاملات الضريبية للممولين وساهمت في زيادةالحصيلة الضريبية ودعم االقتصاد المصري.

جدير بالذكر أن شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبيةإي تاكس، هى الذراع التكنولوجية لمصلحة الضرائبالمصرية ومصلحة الضرائب العقارية، ومملوكة لكل من وزارة المالية المصرية ومجموعة إيفاينانسللاستثمارات المالية والرقمية، وقد قامت مجموعةإي فاينانسللاستثمارات المالية والرقمية بترشيح أحدقياداتها البارزة لإدارةإي تاكس، وقد نجحت الشركة تحت قيادته في تحقيق إنجازات وتطورات كبيرة لإدارةالمنظومة الضريبية الرقمية في مصر خلال نحو عامين فقط من إطلاقها، معتمدة على ما تمتلكه الشركة منإمكانيات تقنية وبشرية واعدة ساعدتها على تطبيق أحدث الحلول الرقمية لإدارة المنظومة بطريقة احترافية.

وتشمل الموضوعات التي يتناولها المؤتمر: الأسباب الموجبة للتثقيف المالي، التوعية المالية كجزء من تصميمالمنظومات المالية، حماية المستهلك المالي، الإقراض والإقتراض، اتخاذ قرارات مالية مستنيرة، المعرفة التأمينيةللأسرة، التكنولوجيا المالية للإدماج واإلقتصاد الرقمي، التضخم وما يعنيه للأسرة، منتجات الادخار والحماية، كيفيةالاستثمار في البورصة ومنتجات الإستثمار، التمكين المالي للشباب والمرأة ، ودور مؤسسات التمويل والتأمينمتناهي الصغر.

وسوف تركز المناقشات على ملامح الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي والتثقيف المالي في جمهورية مصر العربيةوالتجارب والاستراتيجيات الوطنية والمؤسسية الناجحة لعدد من البلدان والمؤسسات لتحسين مستوى الثقافةالمالية والشمول المالي حول العالم وسبل تعزيزه محليًا في المنطقة العربية .

كما صرح إبراهيم خليل إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركةفينتك روبوزأن الحدث يعتبر فرصة سانحة لجهاتالتنظيم المالي وقادة الصناعة المالية والأكاديميين وصانعي السياسات لمناقشة احتياجات التثقيف المالي الحالية،وبرامج الشمول المالي والأولويات في هذا الصدد.

وأضاف إبراهيم خليل أن المؤتمر يأتي أيضاً في إطار حرص الدول العربية لأن تكون رائدة في مجال الصيرفةوالمدفوعات الرقمية والشمول المالي للمواطنين بإعتباره أحد ركائز النمو، والخطوات التي تتخذها الحكوماتالعربية جاهدة نحو التحول للإقتصاد الرقمي وتعزيز الإصلاح الاقتصادي من أجل دمج الاقتصاد غير الرسمي للأفرادوالمؤسسات داخل الهياكل الرسمية للدولة، مما يساعد في تحسن مستوى المعيشة وانخفاض معدلات الفقرويعمل على رفع الإنتاجية وضمان النمو والازدهار، وتحقيق الاستقرار المالي.

ويشارك في رعاية هذا الحدث الإقليمي أيضاً الاتحاد العام العربي للتأمين والاتحاد الأردني لشركات التأمين والجامعةالتونسية لشركات التأمين والاتحاد العماني للتأمين والمعهد المغربي للثقافة المالية والاتحاد المصري للفينتكوالاتحاد المصري للقوى البشرية.

الجدير بالذكر، أن مؤتمر هذا العام يحتضن معرضاً رقمياً للحلول المالية لإطلاع المشاركين على مختلف المنصاتالرقمية المستخدمة للخدمات المالية، بما في ذلك المدفوعات والاستثمار والتأمين والخدمات الرقمية الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *