عالم

 إيطاليا.. تشييع جنازة “برلسكوني” الأربعاء المقبل

 

قال متحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية في ميلانو اليوم الاثنين، إن الجنازة الرسمية لرئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني ستقام في كاتدرائية المدينة يوم الأربعاء الساعة 1300 بتوقيت جرينتش.

وتوفي برلسكوني، قطب الإعلام والملياردير الذي أحدث تغييرا كبيرا في المشهد السياسي في إيطاليا، اليوم الاثنين عن عمر بلغ 86 عاما.

كان برلسكوني، أطول رؤساء وزراء إيطاليا بقاء في المنصب، الذي اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صديقا وتلطخت سمعته في فترة ما بسبب حفلات الجنس التي كان يقيمها، يعانى من سرطان الدم وأصيب مؤخرا بالتهاب رئوي.

وتوفي برلسكوني في مستشفى سان رافاييل في ميلانو، الذي دخله يوم الجمعة، حوالي الساعة 0730 بتوقيت جرينتش. وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) قبل وقت قصير من إعلان وفاته أن أربعة من أبنائه الخمسة وشقيقه باولو كانوا بجانبه لحظة الوفاة.

وحزب برلسكوني (إيطاليا.. إلى الأمام) جزء من الائتلاف اليميني الحاكم الذي تترأسه رئيسة الوزراء جورجا ميلوني وعلى الرغم أنه لم يكن له دور بشخصه في الحكومة فمن المرجح أن تسبب وفاته هزة في المشهد السياسي الإيطالي على مدى الأشهر المقبلة.

كما تواجه إمبراطوريته التجارية أيضا مستقبلا غامضا. ولم يذكر برلسكوني علنا من سيتولى المسؤولية الكاملة عن شركته ميديا فور يوروب (إم.إي.إف) بعد وفاته لكن من المتوقع أن تلعب ابنته الكبرى مارينا دورا بارزا في إدارتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *