حوادث

إنقاذ 12 شخصا دون إصابات.. التفاصيل الكاملة لانهيار عقار بولاق وإخلاء العقار المجاور

في واقعة كادت أن تتحول إلى مأساة، استيقظ سكان منطقة بولاق على سقوط جزء كبير من عقار قديم في شارع الخصوص وسط حالة من الذعر، تدخلت الأجهزة الأمنية بسرعة فائقة، ليتبين أنه رغم حجم الانهيار، لم تسجل أي إصابات أو محتجزين.

بداية الواقعة

تلقى قسم شرطة بولاق بلاغًا من النجدة بحدوث انهيار جزئي لعقار آيل للسقوط في 22 شارع الخصوص، بمنطقة بولاق الجديد. وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث لمعاينة الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة.

تفاصيل الحادث

بفحص العقار، تبين أنه يتكون من ثلاثة طوابق فوق مساحة 100 متر مربع، وكل طابق يضم شقة واحدة تتكون من ثلاث غرف وصالة وحمام ومطبخ، باستثناء الطابق الأرضي الذي يحتوي على محلين وغرفة. يقطن هذا العقار ثلاث أسر بإجمالي 12 فردًا.

سقوط الجزء الأيسر

أظهرت المعاينة انهيار الجزء الأيسر للعقار بالكامل، وعلى الرغم من الحادث، تأكد عدم وجود إصابات أو وفيات، كما لم يتم الإبلاغ عن أي محتجزين داخل المبنى وقامت الشرطة على الفور بفرض كردون أمني حول العقار، للحفاظ على سلامة المارة وتجنب وقوع أي أضرار إضافية.

إجراءات السلامة

أفاد المهندس المختص بمديرية الإزالات بحي بولاق، أن العقار المنهار لم يكن محل أي قرارات إدارية سابقة تتعلق بإزالته. ومع ذلك، تم اتخاذ إجراءات احترازية حيث أصدرت السلطات قرارًا بإخلاء العقار المجاور رقم 4، الذي يتكون من ثلاثة طوابق، والأرضي بمساحة 70 متر مربع، لحماية السكان.

بعد انهيار جزئي لعقار في بولاق: إخلاء احترازي للعقار المجاور

العقار المجاور يقطنه أسرة واحدة تتكون من شخصين في الطابق الأخير، وتم إخلاؤهما حرصًا على الأرواح دون نقل الممتلكات، لحين معاينة اللجنة المختصة التي ستتولى تقييم الوضع وتحديد الإجراءات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *