سلايدرسوق المال

إعمار مصر تقرر تقديم عرض للاستحواذ على أسهم شركتين من خلال المبادلة

قررت شركة إعمار مصر للتنمية، تقديم عرض مبدئي غير ملزم لمساهمي شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية للاستحواذ على 75% من أسهم الشركة.

 

وأوضحت الشركة ، أن العرض من خلال مبادلة الأسهم بحيث تصل نسبة مساهمي شركة إعمار مصر لنسبة 100% من كامل أسهم البرو نورث كوست، مقابل حصول مساهمي الشركة المستهدفة على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر، تحدد نسبتها وفقًا للقيمة العادلة التي يحددها المستشار المالي المستقل.

 

كما قررت الشركة تقديم عرض مبدئي غير ملزم لمساهمي شركة سكاي تاور للتطوير العقاري للاستحواذ على نسبة 25% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة نقدًا، مع إمكانية الاستحواذ على نسبة الـ75%  المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال سكاي تاور للتطوير.

 

وذلك مقابل حصول مساهمي شركة سكاي تاور على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر تتحدد نسبتها وفقًا للقيمة العادلة التي يحددها المستشار المالي المستقل.

 

 

يشار إلى أن إعمار مصر للتنمية، حققت صافي ربح بلغ 5.732 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 2.226 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

 

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.576 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.863 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

 

وفي المقابل، تراجعت تكلفة الإيرادات خلال الفترة المرصودة إلى 813.96 مليون جنيه، مقابل 1.05 مليار جنيه في المدة المقابلة من العام الماضي.

 

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 5.616 مليار جنيه، مقابل 2.226 مليار جنيه في المدة المقابلة من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *